الاخبار العالمية

Trieste سفينة هجومية برمائية ايطالية..مميزات وقدرات

تقوم إيطاليا ببناء حوض Trieste Landing Helicopter Dock LHD. إنها أكبر سفينة حربية إيطالية منذ الحرب العالمية الثانية.

بدأ الإنشاء في عام 2017. تم وضع السفينة في عام 2018 وتم إطلاقها في عام 2019. وسيتم تسليمها إلى القوات البحرية الإيطالية في عام 2022. وبمجرد وصولها إلى الخدمة ، ستحل محل حاملة الطائرات الخفيفة جوزيبي غاريبالدي . يتم التخطيط فقط السفينة الوحيدة. سيكون مقرها في تارانتو.

مميزات Trieste

تُعد Trieste سفينة حربية هجومية متعددة الأدوار تجمع بين ميزات حاملة الطائرات الخفيفة وسفينة الهبوط. إنها قادرة على حمل الطائرات والمروحيات والمركبات البرمائية.

لها سطح طيران بطول 230 متر. يوجد أيضًا حوض قابل للفيضان على مؤخرة السفينة ومرآب للسيارات ومناطق الشحن. يمكن لهذه السفينة تحمل كتيبة مشاة قوية 600 فرد.

مهمتها الأساسية هي عمليات الهبوط البرمائية. سيتم تزويد هذه السفينة بمرافق رائدة. ستحمل مجموعة واسعة من الاتصالات ، ومعدات القيادة والتحكم ، ويمكن استخدامها كمركز أسطول رئيسي أو مركز قيادة.

البحرية الإيطالية تشغل أيضا حاملة الطائرات الخفيفة كافور ، والتي لديها أيضا قدرة هجومية برمائية محدودة.

التصميم

هذه السفينة الحربية لديها تصميم الجزيرة التوأم. هناك 9 مواقع طائرات الهليكوبتر على سطح الطيران. يمكن أن تستوعب Trieste بشكل دائم ما مجموعه 12 طائرة هليكوبتر من طراز AW-101 أو NH-90 للنقل والحرب المضادة للغواصات.

ولعمليات النشر الأقصر ، يمكنها حمل 6 مقاتلات متعددة الأدوار من طراز F-35B وأربع طائرات هليكوبتر. لذلك يمكن تصميم airwing ليناسب متطلبات المهمة.

يحتوي فندق Trieste على مرآب من طابقين للسيارات التي يصل وزنها الأقصى إلى 60 طنًا. لذلك يمكن لهذه السفينة الهجومية نقل دبابات القتال الرئيسية. يمكن تخزين المركبات الإضافية على سطح الطيران بدلاً من طائرات الهليكوبتر.

يمكن أن تستوعب منصة البئر 4 قوارب هبوط أو حاملة LCAC واحدة أو طوف الهبوط L-CAT. وتستخدم هذه لتسليم القوات والمركبات إلى الشاطئ.

سيتم تزويد تريست بسونار مجموعة السحب ، وذلك أساسا لحماية ضد الطوربيدات القادمة.

التسليح

تتضمن الأسلحة نظام إطلاق رأسي Sylver A50 مكون من 16 خلية لصواريخ Aster-15 أو CAMM لصواريخ الدفاع الجوي قصيرة ومتوسطة المدى. سيكون هناك 3 مدافع OTO Melara 76 ملم Super Rapid وثلاثة مدافع OTO Melara KBA 25 مم.

ستكون هذه السفينة قادرة على تقديم المساعدة في حالة الكوارث الطبيعية. يمكن أن توفر الدعم الطبي ومياه الشرب وإمدادات الكهرباء وإجلاء الناس وما إلى ذلك.

تحتوي هذه السفينة الحربية على مستشفى مجهز بالكامل على متنه مع غرف عمليات. قد يستغرق 27 مريضا بجروح خطيرة.

المحرك

يستخدم نظام ترييستي نظام الدفع المشترك من نوع الديزل أو الغاز (CODOG) مع محركي ديزل وتوربينات غازية 2 Rolls-Royce MT30.

يتم تسليم الطاقة إلى 2 مهاوي. تستخدم محركات الديزل للتجول الاقتصادي. عندما يتطلب التسارع السريع أو السرعة العالية ، يتم استخدام التوربينات الغازية.

يحتوي فندق تريست على مجموعة رحلات بحرية غير مسبوقة تبلغ 7000 ميل بحري (12 964 كم) بسرعة 16 عقدة (30 كم / ساعة). هذه السفينة الحربية تحمل الإمدادات للعمل لمدة 30 يومًا.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق