طائرة P-3 الإيرانية تحلق بالقرب من سفن حربية أمريكية بشكل خطير

بواسطة Hanan

حلقت طائرة دوريات بحرية إيرانية بالقرب من سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية بشكل خطير خلال عملية تجديد في خليج عمان مع طراد الصواريخ الموج .

وأصدرت البحرية الأمريكية لقطات تظهر طائرة حربية إيرانية من طراز P-3C Orion طارت بشكل خطير بالقرب من سفينة الشحن والذخيرة الجافة (USNS Alan Shepard T-AKE 3) خلال عملية تجديد في البحر مع طراد الصواريخ الموجهة USS نورماندي (CG 60) في خليج عمان.

USS Normandy هي جزء من East Coast Surface Action Group وتعمل في منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس لدعم العمليات البحرية لضمان الاستقرار البحري والأمن في المنطقة الوسطى ، التي تربط البحر المتوسط ​​والمحيط الهادئ عبر غرب المحيط الهندي وثلاثة نقاط الاختناق الاستراتيجية.

الطارئرة الإيرانية من طراز P-3 Orion طارت عدة مرات بالقرب من USNS Alan Shepard و USS Normandy. ويذكر أن الحادث وقع في 11 نوفمبر.

P-3 Orion

هي طائرة حربية برية حربية بعيدة المدى ومضادة للغواصات. يعود تاريخ تصنيعها لعام 1960 ، والمعروفة باسم العمود الفقري للأسطول.

قامت شركة لوكهيد بإنتاج نوع P-3F من P-3 Orion لإيران. تم تسليم ستة طائرات إلى سلاح الجو الإمبراطوري الإيراني السابق (IIAF) في عامي 1975 و 1976.

بعد الثورة الإيرانية في عام 1979 ، واصلت أوريون في الخدمة ، بعد أن تم إعادة تسمية IIAF باسم القوات الجوية لجمهورية إيران الإسلامية (IRIAF).

و تم استخدامها في مرحلة حرب الدبابات في الحرب العراقية الإيرانية وتم تشغيلها بواسطة أحد الأسراب في IRIAF خلال ذلك الصراع وما تزال في الخدمة حتى الآن .

 

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا