الاخبار العالمية

مسدس كولت M1911 ..وصف وخصائص

من بين العدد الضخم لعينات من أسلحة قصيرة الماسورة ، التي تم إنشاؤها في القرن العشرين ، يحتل المسدس الأمريكي ذاتية التحميل كولت M1911 مكانًا خاصًا.

هذا السلاح هو هدف لتكريم عدة أجيال من الأمريكيين. تطور كولت في بداية القرن العشرين ، مرر مع الجيش الأمريكي حربين عالميتين وجميع النزاعات المسلحة الأخرى التي كان القرن الماضي غنيًا بها. وإذا كان هناك في أمريكا بالفعل عبادة الأسلحة النارية ، فعندئذ يكون لها المعبود الخاص بها واسمها هو “كولت”.

دخل هذا السلاح الخدمة في الجيش الأمريكي في عام 1911 وكان عليه حتى عام 1985 ، ويسمح للجنود في الجيش الأمريكي باستخدامه اليوم.

على مر السنين ، كان كولت M1911 في الخدمة مع الجيوش والخدمات الخاصة في جميع أنحاء العالم. تلقى الاتحاد السوفياتي هذه المدافع Lend-Lease خلال سنوات الحرب.

لجميع سنوات التشغيل ، خضع تصميم هذا السلاح مرة واحدة فقط لتحديث رئيسي. حاليا ، أكثر من عشرة نماذج معروفة كولت M1911.

هناك أيضا العديد من النسخ والنسخ من “كولت” ، والتي تم إنتاجها في فترات مختلفة في بلدان مختلفة. في المجموع ، تم تصنيع أكثر من ثلاثة ملايين وحدة من هذه الأسلحة. هناك أيضا نموذج الصدمة “كولت”.

تاريخ الصنع

في بداية القرن الماضي ، كانت المسدسات الأوتوماتيكية شائعة جدا في أوروبا ، ومع ذلك ، فإن معظمها كان يعمل بالمعدات الأوتوماتيكية عن طريق إغلاق البوابة الخالية من البرميل ، وعادة ما يستخدم هذا السلاح ذخيرة منخفضة الطاقة.

وبعد انتهاء الحرب الاستعمارية مع الفلبين ، توصل الجيش الأمريكي إلى استنتاج مفاده أن مسدس عيار .38 كان صغيرًا جدًا ؛ الجيش كان بحاجة إلى سلاح من عيار 45. أصر الجيش على مسدس أوتوماتيكي كان أعلى بكثير من المسدس في دقة ومعدل إطلاق النار.

وتمكن جون موسى براوننج ، الذي كان في تلك اللحظة مشاركا في تطوير مسدس أوتوماتيكي مغطى بالغرفة ,من إعادة صياغة الذخيرة للحصول على عيار جديد وعرضها على الجيش الأمريكي. استخدم المسدس خراطيش .45 ACP ، والتي تم تطويرها عام 1904 لـ Colt Model 1905 ، بمشاركة Browning نفسها. تتميز هذه الخرطوشة بأداء جيد للطاقة وسرعة رصاصة أولية عالية.

تم أخذ العينات الأولى من المسدس الجديد في مصنع الأسلحة التابع لشركة كولت ، لذلك أطلق على سلاح كولت براوننج M1911. بالإضافة إلى كولت ، شارك مدفع سافاج أيضا في المسابقة ، لكن منتج براوننج تبين أنه أكثر موثوقية: أحد عشر تأخرا مقابل أكثر من ثلاثين من منافس.وفي عام 1911 ، اعتمد الجيش الأمريكي مسدس كولت تحت اسم موديل 1911.

في البداية ، كانت الأسلحة تُصنع فقط في مصنع كولت ، ولكن بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى ، تغير الوضع: استغرق الأمر الكثير من المسدسات للقيام بعمليات عسكرية مما كانت الشركة قادرة على توفيره. لذلك ، بدأت الطلبات في المصانع الأخرى. تم تصنيع معظم المسدسات في مرافق الإنتاج في سبرينغفيلد وريمنجتون.

وأثبت مسدس نفسه خلال القتال في أوروبا. كانت خرطوشة “كولت” القوية تتمتع بقدرة إيقاف ممتازة ، مما يسمح بتحديد نتيجة التصادم بطلقة واحدة.

سلبيات المسدس

وعلى الرغم من أن Colt M1911 كان له بعض العوائق: فقد كان له وزن كبير ، وعائد رائع ، وهو نطاق مستهدف صغير نسبيًا (يصل إلى 25 مترًا) ، وكانت أتمتة هذا السلاح حساسة للتلوث. ومع ذلك ، كانت هذه النواقص متأصلة في كل مسدسات الوقت تقريبًا. في البداية ، تم استخدام “كولت” فقط في الجيش الأمريكي ، واعتقدت الشرطة الأمريكية هذه البندقية قوية جدا. أيضا ، تشمل مساوئ هذه البندقية أحيانا عمل واحد USM.

في عام 1926 ، تمت ترقية المسدس. على الرغم من أن التغييرات قد لا تبدو مهمة للغاية ، إلا أنها غيرت بشكل ملحوظ مظهر وخصائص هذه الأسلحة. فيما يلي قائمة بالتغييرات التي تمت على البندقية:

-جعل “ذيل” زر المصهر الموجود على المقبض أطول ؛
-تم تخفيض قوة الزناد واختصرت السكتة الدماغية الزناد.
-غيرت التركيز على النابض الرئيسي ؛
-ظهرت استراحات المنحدرة وراء الزناد.
-في المسدس الجديد تم فصل اليد المحتفظ بها وإبرة الزناد بشكل أكثر موثوقية ، مما كان له تأثير إيجابي على دقة السلاح ؛
الجزء الخلفي من المقبض كان arcuate.
-بعد تحديث بندقية تلقت اسم Solt M1911 A1 الطبعة الحكومية ، في هذا الشكل كان في الخدمة مع الجيش الأمريكي حتى نهاية الحرب العالمية القادمة. بعد ذلك ، تم تطوير العديد من نماذج المسدس: Commander، Officer’s، Double Eagle. ومع ذلك ، لم يكن لهذه “المهور” اختلافات كبيرة في التصميم من التعديل الرئيسي.

كولت M1911 مسدس حقيقي طويل العمر

أخذ إلى الخدمة في عام 1911 ، كان في الخدمة حتى منتصف الثمانينات. تستخدمه العديد من جيوش العالم اليوم. كولت تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية – هذا السلاح هو واحد من الأكثر مبيعا في البلاد.

وصف الجهاز

-يتكون تصميم مسدس كولت M1911 من أكثر من خمسين جزءًا وثلاثة أجزاء رئيسية: البرميل والإطار ومسامير التثبيت ، والتي تتحرك على طول الأدلة في الإطار.

-في بندقية تستخدم مخطط مع برميل قصير السكتة الدماغية. يتم تأمين تجويف البرميل (إشراك البرميل والترباس) بسبب وجود عروتين على البرميل (وهما أشكال شبه دائرية) وأخاديد على السطح الداخلي للمسمار (وهي تقع أعلى النافذة وأمامها للطرد).

-يتصل البرميل بالإطار مع حلق ، والذي يقع تحت المؤخرة ، وقضيب عرضي في الإطار.
بعد الطلقة ، يتحرك الغلاف للخلف مع البرميل ، يدور القرط على القضيب ، ويخرج العقب من الخط مع الفتحات الموجودة على الغلاف. يستمر الغالق في الحركة العكسية ، فهو يمسك بالربيع ويعود الربيع ويرمي الجلبة ، ويتوقف البرميل.

-يقع الربيع تحت المجرى ، والمعركة – في المقبض. أيضا في المقبض: إطلاق الزناد ، الزناد والفتيل ، فإنه يتحول مع قبضة ضيقة مع قبضة المسدس. محرّك “كولت” أحادي الحركة ، ربيع الملف ، يتم إرسال جهوده إلى الزناد من خلال الجرّ.

-يوجد فتيل آخر (غير تلقائي) على الجانب الأيسر من الإطار. يحظر الترباس ويحرق ، يمنع حركة الزناد.

-البندقية مصنوعة من مجلة صف واحد ، مع القدرة على سبع جولات. يقع مزلاج المجلة (يشبه زر) في الجزء العلوي من المقبض ، بجانب حارس الزناد.

-تتكون مشاهد المسدس من رؤية أمامية ودعامة ثابتة.

تعديلات المسدس

M1911-. النموذج الأساسي المعتمد للخدمة في عام 1911.

M1911A1-. نموذج البندقية بعد الترقية ، نفذت في عام 1926.

كولت كوماندر. هذا هو واحد من المتغيرات M1911A1 مع برميل تقصير إلى 108 ملم. تم تصميم البندقية خصيصا لضباط الجيش الأمريكي. استخدم التصميم سبائك الألومنيوم عالية القوة ، مما جعل المسدس أخف وزنا.

Colt .45 مباراة الكأس الذهبية. تعديل البندقية ، التي ظهرت في عام 1957. كانت تتمتع بجودة بناء محسنة ، ومحفِّز استنزاف ، وتم إدخال بعض التغييرات على تصميم زنبرك العودة والقاذف. تم إطلاق هذه المسدسات مع جهاز رؤية.

نموذج الضباط العامة M15. حتى أكثر نموذج قصير ومضغوط من البندقية ، التي وضعتها القيادة العليا للجيش الأمريكي. تم إنتاجه من عام 1972 إلى عام 1984.

ضباط كولت ACP. مسدس نموذج ، وضعت في أوائل 70s. لديها مجلة من ستة جولات.

كولت النسر المزدوج. تم إنتاج التعديل باستخدام عمل مزدوج ، من 1989 إلى 19997. تميزت بزيادة الوزن.

كولت .380 موستانج. نموذج صغير لمسدس ، ظهر في عام 1980. شعبية جدا كوسيلة للدفاع عن النفس.

MEU (SOC) مسدس. نموذج مسدس M1911A1 ، صمم لاستخبارات الولايات المتحدة مشاة البحرية.

مؤقت إغلاق أرباع معركة مسدس. تعديل آخر من بندقية M1911A1 لاستطلاع سلاح مشاة البحرية الأمريكية. تم إنشاؤه من قبل شركة كيمبر الأمريكية.

كولت .380 موستانج Pocketlite. تعديل البندقية ، التي أنشئت في عام 1987. لديها غلاف من سبائك الألومنيوم ، لديه تأثير أقوى.

أشيب فوز ماج. تعديل مسدس كولت ، غير مصمم للذخيرة .45 ACP القياسية لهذا المسدس ، ولكن لأكثر قوة .45 خرطوشة وينشستر ماغنوم. لهذا السبب ، البندقية كبيرة. تم إنشاء هذا التعديل من قبل مصمم الأسلحة بيري ارنيت ، تم إنتاجه من قبل L.A.R.

Smith & Wesson SW1911. التعديل الذي طوره Smith & Wesson ، مستند إلى M1911 لذخيرة: .45 ACP و 9 mm Luger.

خصائص المسدس

العيار: .45 ACP.
طول السلاح: 219 ملم.
طول البرميل: 127 مم.
ارتفاع السلاح: 140 ملم.
عرض السلاح: 30 ملم.
الوزن بدون رعاة: 1106 غرام.
قدرة مجلة: 7 جولات.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق