الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم صاروخي جديد من قبل إسرائيل..فيديو

قالت وسائل إعلام سورية رسمية، اليوم الأربعاء، إن سلاح الدفاع الجوي تصدى لهجمات صاروخية شنتها إسرائيل الليلة الماضية، وتمكن من إسقاط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي.

ووفقا للإعلام الرسمي السوري، نقلا عن مصادر عسكرية، فقد قام الطيران الحربي الإسرائيلي في تمام الساعة 01:20 من فجر اليوم، باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ، من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية، وأن منظومات الدفاع الجوي السوري، “تصدت للهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها”.

و أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الضربة التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء في سوريا، استهدفت منشآت عسكرية إيرانية، وكانت ردا على قصف تعرضت له إسرائيل.

وقال نتنياهو في تصريح اليوم الأربعاء: “لقد أوضحت أنه بغض النظر عن الجهة التي ستضر بنا، سنرد عليها ردا مؤلما، وهكذا فعلنا ضد أهداف عسكرية لقوات القدس الإيرانية ومنشآت عسكرية سورية بعد أن أُطلقت منها صواريخ أمس باتجاه إسرائيل. سنكون ثابتين في ضمان أمن إسرائيل”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء أنه نجح في اعتراض 4 صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه إسرائيل.

وفي وقت لاحق أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع عسكرية، قال إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في محيط العاصمة دمشق، فيما أكدت دمشق تصدي دفاعاتها الجوية للصواريخ وأسقاط معظمها.

مقتل وإصابة مدنيين جراء الغارات الإسرائيلية على ضواحي دمشق

وقال الإعلام الرسمي السوري إن الغارات الإسرائيلية على ضواحي دمشق، الليلة الماضية، أدت إلى خسائر بشرية ومادية، جراء سقوط شظايا الصواريخ عقب تصدي الدفاعات السورية لها وإسقاط بعضها.

وذكرت وكالة “سانا” أن شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية أصابت منزلا في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن تدمير المنزل ومقتل شخصين وإصابة عدد آخر تم نقلهم إلى المشافي في القنيطرة ودمشق لتلقي العلاج المناسب، وأكد مصدر طبي في مشفى قطنا الوطني أن رجلا وامرأة قتلا، فيما أصيب عدد آخر جراء الغارات على بلدة بيت سابر بمنطقة سعسع في جنوب غرب دمشق.

كما أصابت شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية أيضا بناية سكنية في ضاحية قدسيا بغرب دمشق، ما أسفر عن إصابة فتاة وإلحاق أضرار كبيرة في البناء.

من جهته أكد محافظ ريف دمشق، علاء إبراهيم، أن المحافظة ستقدم العون والمساعدة للمتضررين من الغارات الإسرائيلية وستقوم بترميم المنازل المتضررة، وقال إن “العمل على تقديم العون للمتضررين سيبدأ منذ اللحظة، وتم الطلب من رؤساء البلديات بريف دمشق ولجنة من المحافظة لحصر جميع الأضرار”.

الجيش الإسرائيلي ينشر خريطة للمواقع التي استهدفها في ضواحي دمشق الليلة الماضية

من جهته نشر الجيش الإسرائيلي خريطة توضح المواقع التي استهدفتها غاراته في ضواحي دمشق والقنيطرة الليلة الماضية، قائلا إنها تعود لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الغارات جاءت “ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قِبل قوة إيرانية من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، والتي تم توجيهها للمساس بالأراضي الإسرائيلية. وخلال الغارات، تم إطلاق صواريخ أرض جو سورية بالرغم من التحذير الواضح للجانب السوري لتجنب ذلك. في أعقاب ذلك، تم تدمير عدة بطاريات دفاع جوي سورية”.

وأضاف البيان :” يبقى جيش الدفاع جاهزا لمختلف السيناريوهات وسيستمر بالعمل من أجل أمن مواطني دولة إسرائيل طالما تطلب الأمر ذلك”.

رابط متصل

إنفجار يدوي في محيط مطار دمشق الدولي وإطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل