الاخبار العالمية

Boxer RCH 155 مدفع ألماني يتمتع بقدرة فائقة على التنقل والأداء

يعتبر نظام الملاكم هاوتزر Boxer Remote Control Controlled Howitzer ، أو RCH 155 ، نظام مدفعي ذاتي الدفع ، يستخدم هيكل 8 × 8 من حاملة الأفراد المدرعة من Boxer ووحدة مدفعية مدفعية عيار 155 مم (AGM).

تم تطوير نظام المدفعية هذا بواسطة Krauss-Maffei Wegmann كمشروع خاص. تم تقديمه في عام 2014. جرت تجارب إطلاق النار الأولي خلال نفس العام. عموما فإن Boxer RCH 155 هو نظام مدفعي حديث ومتطور. يقترح لمختلف العملاء.

و تم تقديم نموذج Gun Artillery Gun Module لأول مرة في عام 2004. وهو يعتمد على تقنية مدافع هاوتزر ذاتية الدفع أثبتت قوته 2000 PzH ، والتي تعمل مع ألمانيا وبعض الدول الأخرى.

ويوفر AGM نفس الأداء لـ PzH 2000 ، ولكنه أرخص في الإنشاء ، وقد قام بتقليل طاقم العمل وأخف وزنًا بشكل كبير. تم تطويره كملحق لهوتزر PzH 2000 حيث الأسلحة الثقيلة غير متوفرة ، غير موصى بها ، أو مكلفة للغاية.

و يتم تشغيل Boxer RCH 155 بواسطة طاقم يتكون من رجلين فقط. نظام المدفعية هذا آلي للغاية. لديها نظام تحميل أوتوماتيكي بالكامل ، والذي يقوم بتحميل المقذوفات والرسوم. لذا فإن وحدة المدفعية غير مأهولة تمامًا.

نظام المدفعية

نظام المدفعية هذا مزود بمدافع هاوتزر 155 ملم / L52. مكونات بندقية هي من مدافع هاوتزر 2000 PzH. يحتفظ Boxer RCH 155 أيضًا بأداء PzH 2000. ويبلغ معدل إطلاق النار 6-8 طلقة في الدقيقة. كما أنها قادرة على إطلاق النار في وقت واحد متعددة التأثير.

وهو متوافق مع جميع مقذوفات الناتو القياسية بقياس 155 ملم. أقصى مدى لإطلاق النار هو 30 كم مع المقذوفات القياسية ، و 40 كم مع المقذوف ذو النزيف القاعدي و 56 كم مع المقذوفات الصاروخية من جنوب إفريقيا VLAP

ما مجموعه 30 طلقة من الذخيرة ويتم حملها للبندقية الرئيسية. يتم تثبيت نظام الرفع في الجزء الأمامي من برج. انها تسمح للطاقم لإعادة تحميل مجلة من خارج السيارة.

يمكن تكييف نظام المدفعية هذا بشكل أساسي للحصول على مسدس أخف ، مثل البندقية الأقصر من 155 ملم / لتر أو حتى 105 ملم.

نظام متقدم لمكافحة الحرائق

يتمتع Boxer RCH 155 بنظام متقدم لمكافحة الحرائق. يتلقى البيانات المستهدفة عبر الراديو أو datalink. وضعت بندقية تلقائيا باستخدام بيانات السيطرة على الحرائق.

يهدف مدافع الهاوتزر هذا إلى إطلاقه من قِبل الطاقم عن بُعد. رغم أنه في حالة الطوارئ أو الفشل ، يمكن تحميل نظام المدفعية وإطلاقه يدويًا.

ويستغرق حوالي 30 ثانية لفتح النار. الوقت خارج العمل هو أيضا قصيرة تصل إلى 30 ثانية. بعد إطلاق النار ، يمكن أن تترك المركبة المستديرة الأخيرة موقعها لتجنب حدوث حريق مضاد للبطارية.

و لا يحمل نظام المدفعية أي أسلحة دفاعية ، مثل البنادق الآلية أو قاذفات القنابل الآلية. ومع ذلك ، قد يتم تزويد متغير الإنتاج بأسلحة ثانوية.

أما هيكل السيارة لديه درع هيكل وحدات مع مزيج خاص السيراميك. تم تصميم أرضية الهيكل الثلاثية لتوفير أقصى حماية من الألغام المضادة للدبابات والأجهزة المتفجرة المرتجلة.

ويزعم أن القوس الأمامي يصمد أمام المقذوفات من 30 ملم. الحماية الشاملة ضد طلقات 12.7 مم. يمكن استبدال ألواح الدروع التالفة بسهولة في حالة الحقل. البرج مصنوع من دروع الألمنيوم خفيفة الوزن ويوفر الحماية فقط ضد شظايا الأسلحة الصغيرة وقذائف المدفعية.

المركبة مزودة بنظام حماية NBC للطاقم. يحتوي نظام المدفعية هذا أيضًا على تواقيع منخفضة للرادار والصوت ، مما يجعل من الصعب اكتشافه.

المحرك

و يعمل Boxer RCH 155 بمحرك أكثر قوة من حاملة الأفراد المدرعة Boxer. وهي مزودة بمحرك ديزل بشاحن توربيني MTU 199TE20 ، يطور 804 حصان ، مقابل 711 حصان على ناقلة الجنود المدرعة الأصلية.

يستخدم هيكلها عددًا من مكونات السيارات المثبتة والمتاحة تجاريًا. المركبة مزودة بنظام تضخم مركزي للإطارات ، مما يحسن الحركة على الأراضي الصعبة ، مثل الرمال والثلوج والطين.

بشكل عام ، يتمتع Boxer بقدرة فائقة على التنقل والأداء عبر البلاد. يمكن بسهولة إعادة نشر نظام المدفعية هذا من موقع إلى آخر. المركبة مزودة بوحدة طاقة إضافية ، والتي تعمل على تشغيل جميع الأنظمة الضرورية عند إيقاف تشغيل المحرك الرئيسي.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق