الجيش الإسرائيلي يستخدم الدلافين للتجسس على فلسطين

في الآونة الأخيرة ، ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن الهياكل العسكرية الإسرائيلية استخدمت الدلافين المدربة لمراقبة تعاليم وحدة النخبة البحرية التابعة لحماس. من المعلومات التي تم تلقيها أصبح من المعروف أن أحد الدلافين تم القبض عليه في البحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من قطاع غزة. هذه المعلومات أثارت اهتماما كبيرا بين المجتمع العالمي بأسره.

و يبدو أن هذا الأمر ليس مفاجئًا: فالجيش كان منذ فترة طويلة يعلِّم الحيوانات لأغراض التجسس. ومع ذلك ، فإن الدلفين ، الذي تم إصلاح الكاميرا والأسلحة فيه ، لم يسمع به أحد من قبل.

وقال ممثلو حماس إن الدلفين تم تأمينه بأسلحة لإلقاء سهام معدنية ، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إصابة شخص بجروح قاتلة. لحسن الحظ ، لم يصب أحد بأذى ، وسرعان ما تم القبض على الثدييات ونزع فتيلها.

وعلى الأرجح ، كان الهدف الرئيسي لهذا المشروع العسكري غير المعتاد هو مراقبة المعلومات حول تدريبات القوات الخاصة البحرية التابعة لحماس التي تقام بالقرب من قطاع غزة. كان التسلح على الدلفين حاضرا لظروف غير متوقعة. كان من الممكن اكتشاف حيوان ثديي لأن حركته تختلف عن أسلوب زملائها – وهذا ما سمح لنا باقتراح أن الحيوان قد تم تدريبه.+

حالات أخرى مماثلة

لقد سمعنا بالفعل عن حيوانات التجسس في عام 2013 ، عندما تم ضبط طائر مجهز بنظام تتبع الأقمار الصناعية الذي تم إنشاؤه في إسرائيل في تركيا. ولا تزال القيادة المصرية تدعي أن سمك القرش ، الذي هاجم عدة مرات في عام 2010 ، كان مشروع إسرائيل لتقويض الأنشطة السياحية في المنطقة.

لقد كان تدريب هياكل الدلافين العسكرية مهتمًا منذ الستينيات من القرن الماضي. في الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال هناك وحدة منفصلة تتعامل مع مثل هذه القضايا. الحيوانات المدربة بشكل خاص تحمي الأهداف العسكرية الرئيسية ، مما يمنع اختراق العدو تحت الماء.

الخفافيش والخنافس أحدث أسلحة حيوانية بيد القوات الخاصة الأمريكية!

ستخدم الجيش الأمريكي العديد من الحيوانات في عملياته العسكرية ولأغراض تجسسية وهجومية ومؤخرا وإثناء عملية تصفية زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي، استعانت القوات الأميركية بكلاب مدربة اضطلعت بدور مطاردة أكثر الإرهابيين المطلوبين، داخل النفق الذي هرب إليه.

ونشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على “تويتر” صورة لأحد الكلاب التي كانت ضمن وحدة النخبة التي شنت الهجوم على البغدادي.

وقال ترامب في تغريدة: “لقد رفعنا السرية عن صورة الكلب الرائع، الذي أدى عملا عظيما في أسر وقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي”.

للإطلاع على التفاصيل الكاملة يرجى تتبع الرابط التالي

الخفافيش والخنافس أحدث أسلحة حيوانية بيد القوات الخاصة الأمريكية!