الاخبار العالمية

تعرف على مميزات الشاحنة العسكرية الأمريكية M917A3

M917A3 هي شاحنة قلابة ثقيلة تابعة للجيش الأمريكي من الجيل الثالث. كان الجيش الأمريكي يتطلع إلى تعزيز قدرات M917A2 الخاصة بهم. كانت الشاحنة السابقة M917A2 عبارة عن منتج Freightliner ، الذي تم إنتاجه منذ عام 2001.

وتعتمد شاحنة قلابة M917A3 على Mack Granite شاحنة تجارية. إنها في الأساس نسخة معدلة من التصميم التجاري ، والتي تستخدم مكونات السيارات المتوفرة بسهولة.

وفي حوالي عام 2014 ، حدد الجيش الأمريكي متطلبات شاحنتهم الثقيلة الجديدة. كان الجيش الأمريكي يبحث عن مركبة تجارية معدلة من أجل الحفاظ على تكاليف الصيانة والصيانة منخفضة. تم إصدار طلب تقديم العروض في عام 2017.

وكان هناك منافسين ، بما في ذلك Mack Defense و Navistar Defense. في عام 2018 ، حصلت Mack Defense على عقد إنتاج من الجيش الأمريكي مقابل 683 شاحنة قلابة.

وتم تسليم الدفعة الأولى من 5 شاحنات ما قبل الإنتاج إلى الجيش الأمريكي في عام 2019. تم استخدام هذه الشاحنات الأولية للاختبار والتحقق. في عام 2019 ، كان من المخطط أن يتم طلب 6 شاحنات إضافية ما قبل الإنتاج مزودة بكبائن مدرعة للتسليم في عام 2020 لإجراء اختبارات الانفجار والصواريخ الباليستية. من المخطط أن يبدأ الإنتاج على نطاق واسع في عام 2020.

مميزات التصميم

يستخدم M917A3 جسم تفريغ تجاري. تبلغ حمولتها 24500 كجم ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 13.76 متر مكعب من التفريغ. يمكن تسخين الجسم تفريغ. إنه يأتي بشكل قياسي مع بوابة الأرجوحة.

كما يمكن تزويد شاحنة قلابة Mack بالجرانيت بنظام اختياري للتحكم في المواد يمكنه تفريغ الجسم بكميات أصغر وأكثر دقة.

و يحتوي M917A3 على كابينة لشخصين. يمكن تزويد شاحنة التفريغ هذه بكابينة مدرعة. يوفر الحماية للطاقم من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية والانفجارات.

الكابينة المدرعة مزودة بمقاعد مقاومة للانفجار. يمكن استبدال الكابينة القياسية بسهولة بالكابينة المدرعة. إنه مجال قابل للاستبدال.

لذلك بمجرد تغير البيئة ، يمكن بسهولة استبدال الكابينة القياسية بالكابينة المدرعة. غالبية شاحنات قلابة M917A3 تسليمها إلى الجيش الأمريكي لديها سيارات الأجرة القياسية.

يتم تشغيل شاحنة التفريغ العسكرية هذه بمحرك ديزل Mack MP8 سعة 13 لترًا يعمل بالديزل بقوة 440 حصان. تزاوج المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي أليسون.

السيارة لديها 8×8 التكوين. الشاحنة لديها إطارات واحدة. طلب الجيش الأمريكي أن تستخدم الشاحنة نفس الإطارات والعجلات في جميع مواقع العجلات. يمكن تزويد المركبة بعدة طقس بارد تسمح بتشغيل المحرك عندما تكون درجة الحرارة الخارجية منخفضة إلى -40 درجة مئوية.

المتغيرات

Mack Granite ATC-40T هي شاحنة عسكرية مزودة برافعة. يعتمد على هيكل 8 × 8 مماثل لشاحنة التفريغ. تم تصميمه لتلبية متطلبات الجيش الأمريكي. تم تقديم هذه السيارة في عام 2019. يمكن أن يدعم هيكل جرانيت Mack ما يصل إلى 60 طن رافعة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق