الاخبار العالمية

الجيش الأمريكي يتسلح بالصواريخ الكهرومغناطيسية لتعطيل الإلكترونيات

وضعت الصواريخ الكهرومغناطيسية لهزيمة الالكترونيات تحت تصرف الجيش الأمريكي ، وأصبح معروفًا عن الأسلحة التي تدمر الإلكترونيات الخاصة بالعدو دون الإضرار بالناس والهياكل. في السابق ، كان يمكن تقديم ذلك فقط في أعمال الخيال العلمي.

وأكد سلاح الجو الأمريكي أن هذه التقنية قد تم إنشاؤها بالفعل. وسوف يساعد صاروخ كروز أرض-جو عالي الدقة يسمى JASSM في نشره. تم تنفيذ هذا التطوير في سياق البرنامج العسكري CHAMP.+

الدراسات الأولى

في عام 2012 ، نجحت بوينغ في اختبار جهاز إرسال كهرومغناطيسي ، والذي أدى إلى زعزعة استقرار أجهزة الكمبيوتر وإبطالها في أحد المباني. وبناءً على معلومات من الممثل الرسمي لشركة بوينج ، كان من الممكن تعطيل حتى الكاميرات في المبنى.

تم تركيب الصاروخ على مدفع كهرومغناطيسي ، والذي يهاجم بواسطة قذائف الميكروويف ، مما يؤثر على كل ما يتصل بشبكة المعدات الإلكترونية. الموجات الكهرومغناطيسية تسبب قطرات جهد كبيرة ، وبعد ذلك تفشل الإلكترونيات.

أوضح مدير المشروع كيث كولمان أن التطوير يفتح أحدث الاحتمالات لشن الحرب. في المستقبل القريب ، ستكون التكنولوجيا قادرة على تعطيل إلكترونيات العدو قبل ظهور القوة الحية والتكنولوجيا.

سلاح جديد

ووفقا لمصدر الإنترنت فوكستروت ألفا ، فإن التطور يفتح عصر الأسلحة الجديدة تماما. يعتبر صاروخ JASSM ، الذي أنشأته شركة لوكهيد مارتن ، رائعًا للتفاعل مع CHAMP ، والذي سيسمح لك باستخدام هذا السلاح على متن الطائرات العسكرية المختلفة.

“جميع وظائف هذه التكنولوجيا متاحة بالفعل اليوم. هذا هو مجمع عمل ، والذي هو في أيدي سلاح الجو التكتيكي لدينا” ، – المعلومات المشتركة توماس Masiello ، التي تعمل في المختبر العلمي للقوات الجوية للولايات المتحدة الأمريكية.+

ويعتقد الخبراء أن هناك إمكانية لسباق تسلح جديد ، والذي سيجبر معظم الدول على إنشاء أسلحتها الكهرومغناطيسية الخاصة بها. وحقيقة أن الدول الغربية تعتمد بشكل كبير على الإلكترونيات تجعلها أكثر عرضة للخطر.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق