الاخبار العالميةالشرق الاوسط

طائرة F-16 الأمريكية المقاتلة تصل إلى إسرائيل

وصلت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز F-16 إلى إسرائيل ، وفقًا للنشرة الإخبارية الصادرة مؤخراً عن السفارة الأمريكية في تل أبيب.

“سوف تشارك طائرة F-16 في Blue Flag ،في تدؤيب مشترك بهدف المحافظة على إمكانية التشغيل البيني الدفاعي والتعاون بين الجيوش” وتدريب العلم الأزرق الإسرائيلي يشمل أعضاء عسكريين من إسرائيل وألمانيا واليونان وإيطاليا والولايات المتحدة”

F-16 Fighting Falcon

هي طائرة مقاتلة متعددة الأدوار مدمجة. سهلة المناورة وقد أثبتت نفسهت في القتال الجوي والهجوم جو – أرض. وتعتبر نظام سلاح منخفض التكلفة نسبيًا وعالي الأداء للولايات المتحدة والدول الحليفة.

لا تزال الطائرة F-16 أكثر المقاتلين نجاحًا في العالم ، والتي أثبتت جدواها في القتال. هناك حوالي 3000 طائرة من طراز F-16 تعمل اليوم في 25 دولة.

تحتفظ الولايات المتحدة وإسرائيل بعلاقة ثنائية وثيقة بشكل استثنائي ومشاركة سلاح الجو الأمريكي في العلم الأزرق إسرائيل 19 تدل على التزام الأمة بإسرائيل ، كما تعمل على تحسين التعاون والتكامل والفعالية التكتيكية.

العلم الأزرق

هو تدريبات طيران واسعة النطاق تجريها القوات الجوية الإسرائيلية. تم أول مرة في نوفمبر 2013 في قاعدة عوفدا الجوية في إسرائيل. تهدف المناورة ، التي شملت مشاركة العديد من القوات الجوية الأجنبية ، إلى توسيع التعاون الدولي.

الهدف من التمرين التدريبي للعلم الأزرق هو محاكاة سيناريوهات القتال المتطرفة ورحلات التحالف بأكثر واقعية ممكنة.

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق