شاهد طائرة L-39 تحلق على علو منخفض للغاية ..فيديو ومميزات

تم نشر فيديو للطائرة القتالية للتدريب “إل-39” (ألباتروس) على الإنترنت.حيث تم تصوير الفيديو في مكان ما في الصحراء. تحلق فوق مجموعة من عدة أشخاص على ارتفاع بضعة أمتار فقط وبسرعة عالية هذه الطائرة النفاثة الصغيرة بصوت هدير.

أولا، اعتقدوا أن هذا يحدث في “نقطة ساخنة”، والأشخاص الذين حلقت فوقهم كان معهم محطة إذاعية وكانوا ببذة عسكرية ويوجد بجانبهم مركبة الجيش همفي.

ومع ذلك، يُظهر التفحص الدقيق للفيديو أن الطائرة لم يتم تكييفها لاستخدام أي أسلحة ولديها علامات تعريف وتمويه مميز للقوات الجوية التشيكية. من الممكن أن تكون هذه “ألباتروس” أمريكيية وتابعة للقطاع الخاص، وفقا لصحيفة “روسيسكايا غازيتا”.

وهناك توقعات بأن الآلة المجنحة تشارك في فيلم ما – يوجد أمام في الجزء الأمامي في الأسفل حاوية يمكنها حمل كاميرا فيديو.

L-39

هي طائرة تدريب نفاثة عالية الأداء طورت بتشيكوسلوفاكيا أثناء الستينيات لاستبدال إل-29 دولفين. كانت الأولي على طائرات تدريب الجيل الثاني وطورت لاحقا الي إل-59 سوبر ألباتروس، ولا يزال التصميم إل-159 ألكا تحت التطوير.

تستخدم الطائرة للتدريب المتقدم كما يمكن استخدامها بمهام الهجوم الخفيفة، وتعد الطائرة التدريبية الأكثر استخداما بالعالم حيث تتواجد منها قرابة 2800 طائرة بالقوات الجوية ل 30 دولة على مستوي العالم.

“الباتروس” هي واحدة من طائرات التدريب الأكثر شيوعا في النصف الثاني من القرن العشرين. تم إنشاء الجهاز مع الأخذ في الاعتبار الانتقال الشامل للقوات الجوية لتجهيز الطائرات النفاثة.

تم تصميم الجهاز لتطوير تقنيات تجريبية في الليل وفي ظروف جوية صعبة ، واكتساب وتحسين المهارات في القتال الجوي.+

يسمح التصميم البسيط والموثوق به لطائرة L-39 بتشغيلها على نطاق واسع في مراكز التدريب ، من المطارات ذات الأسطح الصلبة وغير المعبدة.

الخصائص التكتيكية والتقنية

طاقم – 1/2 شخص.

وزن الإقلاع – 4.5 طن.

الأبعاد: الطول – 12.1 م ، الارتفاع – 4.7 م ، جناحيها – 9.4 م.

التسلح: غائب.

محرك توربين الغاز.

السرعة القصوى هي 761 كم / ساعة.

سقف عملي – 12 كم.

مجموعة الطيران – 1650 كم.

نظرا لخصائص تصميمها في القتال لم تستخدم. كانت هناك محاولات لتحويل السيارة إلى طائرة هجومية ، ولكن هذه الأعمال كانت محدودة وخاصة. بالإضافة إلى دول أوروبا الشرقية ، تم تسليم الطائرة L-39 إلى كوبا وفيتنام وكوريا الشمالية. مجموع مشغلي الجهاز التشيكوسلوفاكي في سنوات مختلفة كانوا ممثلين من 46 دولة.+