الاخبار العالمية

كودياك مركبة الهندسة القتالية الخاصة بالجيش السويسري,,مميزات ومهام

تم تطوير مركبة الهندسة القتالية Pionerpanzer 3 Kodiak من عام 2002 بواسطة راينميتال من ألمانيا و RUAG في سويسرا كمشروع خاص لتلبية الاحتياجات التشغيلية للجيش السويسري.

و تم الكشف عن النموذج الأولي الأول في عام 2003. في عام 2007 ، منح الجيش السويسري عقدًا لـ 12 Kodiaks.و تم تسليم مركبات الإنتاج الأولى للجيش السويسري في عام 2009. حاليا المشغلون الآخرون لكودياك هم هولندا (10) والسويد (6). وسيتم تسليم هذه المركبات حتى عام 2012.

المهام الرئيسية

– تتمثل المهام الرئيسية لهذه السيارة الهندسية القتالية في بناء وإزالة العقبات في ساحة المعركة وإزالة الممرات عبر حقول الألغام ، مما يؤدي إلى إنشاء ممرات آمنة للمركبات الأخرى. إنها تسمح لوحدات الاعتداء بالتحرك بسرعة عبر العقبات ، قبل أن تنشئ قوات العدو دفاعات

– تعتمد مركبة Kodiak الهندسية القتالية على هيكل Leopard 2 MBT معدّل . تجدر الإشارة إلى أن Kodiaks مبنية على هياكل Leopard 2 مجددة من فائض مخزون الجيش.

– تم تزويد هذه السيارة الهندسية العسكرية بذراع حفار مفصلي ، واثنان من روافع الكابستان ، وشفرة بلدوزر كاملة الطول ، أو محراث الألغام في المقدمة.

يتم استخدام محراث الألغام لإزالة الممرات عبر حقول الألغام. تم تجهيز Kodiak أيضًا بنظام آمن لوضع علامات على الممرات. يمكن أيضًا تزويد هذه السيارة الهندسية بجهاز تفجير كهرومغناطيسي.

– يمكن إعادة تشكيل المحراث الخاص بالألغام إلى شفرة بلدوزر كامل الطول. يتم استخدامه لإزالة العقبات و أعمال الحفر. وتشمل هذه كإعداد لمواقع إطلاق النار ، والتستر على الخنادق ، والتحصين الذاتي وهلم جرا. تُستخدم شفرة الجرار أيضًا لتثبيت السيارة أثناء العمليات بذراع الحفارة.

– يمكن استبدال دلو كبير من نظام الحفارات المفصلية بمقبض عالمي وقاطعة خرسانية وحفر أرضي.

– تم تجهيز هذه السيارة الهندسية مع اثنين من الروافع كابستان 9 ر. كل لديه طول الكابل من 200 متر. بمساعدة كتل البكرة ، تصل قوة الجر القصوى إلى 62 طن. يتم استخدام هذه الروافع لاستعادة الذات ، وكذلك لاستعادة السيارات التالفة ، عالقة ، الغارقة والمقلوبة ، أو لعمليات مناولة البضائع.

– تتمتع Kodiak بمستوى الحماية المطلوب للعمل بجانب وحدات الخطوط الأمامية. يتحمل القوس الأمامي الصدف المقذوف من عيار صغير ، في حين أن الحماية الشاملة ضد شظايا نيران المدافع الرشاشة الثقيلة وقذائف المدفعية. تتمتع هذه السيارة الهندسية القتالية بنفس مستوى الحماية ضد الألغام الأرضية مثل دبابة القتال الرئيسية Leopard 2. تم تزويد السيارة بحماية NBC وأنظمة إخماد الحرائق الآلية.

-تم تجهيز Kodiak بمحطة سلاح يتم التحكم فيها عن بُعد ومسلحة بمدفع رشاش ثقيل 12.7 مم للدفاع عن النفس. وبدلاً من ذلك ، قد يتم تركيب قاذفة قنابل يدوية 40 مم ، حسب متطلبات العميل.

– تضم هذه السيارة الهندسية القتالية طاقمًا مكونًا من ثلاثة أفراد ، بمن فيهم القائد والسائق والمشغل. تسمح الكاميرات المتعددة الشاملة بالتشغيل الفعال للدروع دون مغادرة السيارة.

– يتم تشغيل Kodiak بواسطة محرك ديزل يعمل بشاحن توربيني من MTU ، يعمل على تطوير 500 1 حصان. هذا المحرك مطابق لمحرك دبابة القتال الرئيسية Leopard 2.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق