الاخبار العالمية

مدمرة الصواريخ الموجهة الصينية Type 052C class..مميزات وخصائص

كانت مدمرات الفئة 052C الصينية (اسم الإبلاغ الغربي لويانغ الثاني من الدرجة الأولى) أول سفن حربية صينية مزودة بمجموعة رادار ذات مراحل حديثة.

حيث تم بناء ما مجموعه 6 مدمرات من هذه الفئة وتعمل حاليًا في الخدمة. تم تشغيل السفينة الرائدة ، لانتشو ، في عام 2004. وبمجرد بدء تشغيل السفينتين الأوليتين ، تم نقل الإنتاج إلى حوض بناء سفن مختلف. وبالتالي تم وضع السفينة الثالثة من الفئة فقط في عام 2010.

حاليا يتم بناء مدمرات أحدث وأكثر تقدما في الصين.

الدور الرئيسي للسفن الحربية من طراز 052C هو توفير دفاع جوي بعيد المدى للأسطول. ورغم أن هؤلاء المدمرات يمكنهم التعامل مع التهديدات السطحية وتحت سطح الماء. خفضت هذه السفن الحربية الرادار المقطع العرضي ، على الرغم من أنها ليست سفن التخفي بأي وسيلة.

وقدمت هذه السفن الحربية نوع رادار نشط من النوع 346 ممسوحًا ضوئيًا ، وهو يشبه في وظيفته رادار الولايات المتحدة SPY-1 Aegis. يكتشف ويتتبع أهداف الهواء في نطاقات كبيرة. علاوة على ذلك ، يوفر التحكم في الحريق لصواريخ الدفاع الجوي بعيدة المدى HHQ-9.

التسليح

فئة 052C لديها نظام إطلاق عمودي من 48 خلية لصواريخ HHQ-9. هذه لها مجموعة من 102 كم. أيضا هناك 8 صواريخ مضادة للسفن YJ-62 تحمل في قاذفات العلب. هذه مجموعة من 280 كم. تفيد بعض المصادر أن صواريخ YJ-62A لها مدى يصل إلى 400 كم.

أما الأسلحة الأخرى تشمل بندقية 100 ملم ، واثنين من أنظمة الأسلحة المقربة 30 ملم (CIWS) و 6 أنابيب طوربيد لأنابيب 324 مم للطوربيدات المضادة للغواصات.

وهذه الفئة من المدمرات لديها حظيرة وتهبط في مكان لطائرة هليكوبتر واحدة من طراز Ka-28 أو Z-9 للحرب المضادة للغواصات.

تحتوي هذه المدمرات على نظام دفع مشترك للديزل أو الغاز (CODOG) مع اثنين من توربينات الغاز DA80 الأوكرانية (35.7 ميجاوات لكل منهما) ومحركان ألمانيان للوقود MTU 956TB92 (6 ميجاوات لكل منهما). تم إنتاج محركات الديزل هذه في الصين بواسطة Shanghai Diesel Engine Works.

و من الناحية العملية ، نجح الطراز 052C في تحسين فئة Type 052D . على الرغم من أن السفن الحربية من الفئة 052D قد حسنت الأسلحة والرادار الأكثر تقدماً. هذه مدمرات للأغراض العامة وليست مدمرات حرب دفاع جوي.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق