الاخبار العالمية

تزويد مروحيات “كا-52إم”بنظام رادار جديد بعيد المدى

بعد تزويد المروحية القتالية الروسية الحديثة “كا-52إم”ستصبح هذه المروحيات قادرة على التعرف على الهدف حتى على مسافة 150 كموفق ما أعلنته وكالات أنباء روسية متخصصة .

وكان من المفترض سابقًا أن مروحية “التمساح” الجديدة سيتم تزويدها بنسخة حديثة من أحد الأنظمة الحالية. ومع ذلك، فمن المعروف الآن أن الطائرة ستحصل على رادار جديد بهوائي صفيف نشط مرحلي، أنتجته شركة “زاسلون” في سان بطرسبورغ، وفقا لموقع janes.

من السمات المميزة لنظام الرادار هذا، وجود 640 وحدة من وحدات الإرسال والاستقبال، والتي بفضلها تمكنت “كا-52 إم” من زيادة نطاق الكشف والتعرف على الهدف بشكل كبير. لذلك، سوف تكون المروحية قادرة على اكتشاف مجموعة من الدبابات على مسافة 45 كم، وجسرا للسكك الحديدية أكثر من 100 كيلومتر. لن تتمكن السفينة الحربية المدمرة من الاختباء من “التمساح”، حتى على مسافة 150 كيلومترا.

أصبحت الأهداف الجوية أيضًا متاحة أكثر لـ”كا-52إم” المحدثة. على وجه الخصوص، سوف تجهز الطائرة برادار جديد. كما يتم العثور على مقاتلة على بعد 50 كم من “التمساح”.

في وقت سابق، تم الإبلاغ عن اختبار روسيا لرادار جديد مع عناصر الذكاء الاصطناعي. إنه قادر على مسح الأراضي بنصف قطر 600 كيلومتر.

مروحية كا – 52 “التمساح” الروسية ..مزايا وقدرات

 

تعتبر مروحية “كا-52″ المسماة بـ”أليغاتور” (التمساح) من أحدث الطائرات المروحية الروسية. وخصصت لأغراض الاستطلاع والاستخبار والقتال. وبإمكانها أن تصيب الآليات المدرعة والأهداف الأرضية والجوية. وتتسلح بالمدفع الآلي “2أ42” والصواريخ الموجهة وغير الموجهة والقنابل.

وهي مروحية هجومية روسية ذات مقعد واحد مزودة بمراوح مزدوجة (دوارات محورية) لمكتب كاموف للتصميم، صممت في الثمانينيات (1980).

هناك طراز آخر من الطائرة ويحتوي على مقعدين وتدعى كاموف كا-52 “التمساح” “أليغيتور”, وتزود بمنظومة الرادار الجديدة التي تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم. كما تزود بالصواريخ الجديدة “جرمس” القادرة على تدمير اي هدف مدرع. وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم في الثانية.

وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمي يشبه مثيله المركب على العربة “بي ام بي – 3”. وتكفي 6 – 8 اصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية. وليس من الضروري متابعة هذه العملية من قبل الطيار، لان هذه المهمة تعود إلى نظام التوجيه الذاتي الموجود في المدفع.

المصدر
مروحية كا – 52 “التمساح” الروسية ..مزايا وقدرات
الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق