الاخبار العالميةالشرق الاوسط

تركيا توقف عملية نبع السلام نهائيا وترامب يبشر بأخبار مفرحة لسوريا والمنطقة

أعلنت تركيا الأربعاء أنّ “لا حاجة” لاستئناف هجومها ضدّ المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بعد انتهاء الهدنة، مشيرة إلى أنّ الولايات المتّحدة أبلغتها بأنّ انسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية قد “أنجز”.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان “في هذه المرحلة، ليست هناك حاجة لتنفيذ عملية جديدة”.

وانتهت في الساعة 19,00 ت غ هدنة مدتها 120 ساعة توصّلت إليها الولايات المتحدة بين تركيا والقوات الكردية لإتاحة انسحاب المقاتلين الاكراد من منطقة آمنة اتّفقت عليها أنقرة وواشنطن.

أكراد سوريا يؤكّدون التطبيق الكامل لشروط وقف إطلاق النار مع تركيا

 

وفي السياق ذاته كأّدت قوات سوريا الديمقراطية، التزامها الكامل بتطبيق وقف اطلاق النار مع الجانب التركي، وانسحاب مقاتليها من منطقة حدودية متفق عليها، وفق ما أكّد قيادي كردي لوكالة “فرانس برس”، تطبيقاً لاتفاق أبرمته واشنطن مع أنقرة. وقال القيادي ريدور خليل: “لقد قمنا بالإلتزام الكامل بشروط وقف اطلاق النار مع الجانب التركي وفق الاتفاقية بينهم وبين الولايات المتحدة، وقمنا بسحب جميع قواتنا العسكرية والأمنية من منطقة العمليات العسكرية، الممتدة من رأس العين شرقاً حتى تل ابيض غرباً”.

ترامب ينشر.. أنباء سارة تخص سوريا والشرق الأوسط

بعد الأخبار الجيدة الواردة من روسيا بعد اجتماع بوتين مع أردوغان والمتضمنة اتفاق شامل يخص عملية نبع السلام، علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، على الاتفاق التركي الروسي بشأن سوريا.

وقال: يبدو أن هناك أخبارًا سارة بخصوص تركيا وسوريا والشرق الأوسط. وهناك المزيد من المعلومات ستأتي.

وكانت مدينة سوتشي قد استضافت قمة تركية روسية انتهت بالتوصل لاتفاق حول انسحاب تنظيم « ي ب ك » الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق