الاخبار العالمية

ماذا تعلم عن المقاتلة الروسية Mikoyan MiG 1.42

خلال منتصف إلى أواخر تسعينيات القرن الماضي ، كان مجتمع الطيران يشعر بالذهول من الظهور الوشيك لأول مقاتلة من الجيل الخامس لروسيا ، وهي شركة Mikoyan MFI.

تم تطوير MFI لمواجهة التهديد الذي يمثله برنامج ATF والذي تم بموجبه إنشاء F-22 . يدعي ميكويان أن مزيج MFI من الخصائص الديناميكية الهوائية والأسلحة وإلكترونيات الطيران يجعلها متفوقة على أي مقاتل معاصر ، بما في ذلك F-22A.

و يبدو أن الطائرة التي تم طرحها في عام 1999 من طراز ميج 1.44 ومن المفهوم أنها متظاهرة فقط. تمت الإشارة إلى الإنتاج المخطط له MFI باسم 1.42.

وسيكون له تصميم مختلف تمامًا في كمية الهواء ، وخليج أسلحة داخلي (تم وضعه على 1.44) ، وربما ، أجنحة دلتا كرنك. 1.44 / 1.42 هي أول طائرة مقاتلة روسية تستخدم تشكيلة الذيل الأولى. تُحمل الأسلحة في الغالب في منطقة داخلية في جسم الطائرة الأوسط (يتم تهذيبها على 1.44).

و من المعتقد أن MFI مجهز برادار مراقبة النبض بالنبض النبضي يشار إليه باستمرار باسم NO-14. تم تصميم وحدة المراحل التدريجية هذه لتتخطى نطاق القتال المرئي ولديها القدرة على مهاجمة ستة أهداف في وقت واحد.

و بدأ إنشاء النموذج الأولي في عام 1989 ، وبعد إجراء اختبارات مطولة على الأرض ، قام 1.44 بأداء أول تشغيل فائق السرعة له في أواخر عام 1994. لسوء الحظ ، كان يجب تعليق البرنامج قبل أن يصبح 1.44 محمولًا جواً بسبب المشكلات المالية الرهيبة التي تعاني منها ANPK MiG.

بقيت 1.44 مصنفة من قبل وزارة الدفاع الروسية حتى تم الكشف عنها علنًا في يناير 1999. بعد تأخير كبير ، قامت 1.44 أخيرًا برحلتها الأولى القصيرة ولكن المهمة في يناير 2001.

ومستقبل مؤسسة التمويل الأصغر لا يزال غير واضح ، والخط الفاصل بينها و 1.44 لا يزال غير واضح. يبدو أن برنامج مؤسسات التمويل الأصغر تم التخلي عنه. واختارت القوات الجوية الروسية رسميًا Sukhoi PAK FA (أعيدت تسميته لاحقًا باسم Su-57 ) كمقاتل جديد لها.

ولكن في عام 2010 ، ظهرت صور لمقاتلة التفوق الجوي الصينية J-20 المتفوقة الجديدة ، والتي كان لها مخططات مماثلة للميج 1.42. من المتوقع أن يكون تطوير J-20 مدعومًا من شركة MiG للطيران. تم اعتماد المقاتل الصيني J-20 رسميًا في عام 2017.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق