الاخبار العالميةالشرق الاوسط

الجيش السوري ينقل دبابات لمحيط الرقة تمهيدا لدخولها..فيديو

نشرت على شبكة الإنترنت صور ومقاطع فيديو تُظهر نقل دبابات للجيش العربي السوري إلى الرقة.

وشوهدت ضمنها دبابات “تي-62إم” المزودة بما يسمى بـ”حواجب إيلييتش” (نسبة إلى الزعيم السوفيتي ليونيد إيلييتش بريجنيف) التي تمثل حماية إضافية وتحصّن أبراج الدبابات ضد الإصابة بالصواريخ.

وتتميز الدبابات الجاري نقلها إلى الرقة بلونها الرملي وهو ما يدل على المكان الذي ستقاتل فيه هذه الدبابات كما قالت

صحيفة “روسيسكايا غازيتا”، مشيرة إلى أن الطرق التي تصل إلى الرقة تتيح نقل القوات إلى مختلف مناطق البلاد.

وأضافت الصحيفة أن الجيش السوري يشغّل دبابات “تي-62إم” منذ نهاية عام 2016. وتحملت هذه الدبابات مرارا الإصابة بصواريخ موجهة مضادة للدروع مثل صواريخ “تاو” الأمريكية.

مسؤول سوري: جيشنا مستعد لدخول الرقة

وفي السياق ذاته ذكر مسؤول في حزب البعث بالرقة السورية أن القوات الحكومية باتت جاهزة للدخول إلى المدينة، مشيرا إلى أن ذلك قد يحصل في أي لحظة.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الإله الهادي قوله، إن خريطة انتشار الجيش في الوقت الحالي في منطقة عين عيسى، “تمهد في الأساس لدحر العدوان التركي”.

ولفت الهادي إلى الحشود البشرية العارمة التي خرجت لاستقبال الجيش قبل وصوله، مشددا على أن “محافظة الرقة لم تكن يوما إلا مع الدولة وخياراتها”.

وبعد الاتفاق بين دمشق و”قوات سوريا الديمقراطية”، التي كانت تسيطر على مناطق شمال شرق البلاد، بدأ الجيش السوري الانتشار في تلك المناطق للتصدي لعملية نبع السلام التركية.

ودخل الجيش أمس الثلاثاء مدينة الطبقة ومطار الطبقة العسكري وبلدة عين عيسى وعددا من القرى والبلدات بريف الرقة، إضافة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة واقترب لـ6 كم من الحدود مع تركيا.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق