الاخبار العالمية

تعرف على مروحية يوروكوبتر تايغر الهجومية

تم تصميم RC 665 ، المعروفة في فرنسا باسم Tigre وفي ألمانيا باسم Tiger ، في عام 1984 لتلبية المتطلبات الفرنسية والألمانية لنوع متقدم متعدد الأدوار لعمليات ساحة المعركة في السيناريو الأوروبي النموذجي.

و بعد الكثير من المداولات ، حصلت يوروكوبتر على عقد لبناء خمس طائرات هليكوبتر أولية للنمو / التطوير في نوفمبر 1989. ثلاث منها كانت ستتم اختبارها بقطاعات هوائية ديناميكية غير مسلحة والنماذج الأولية الأخرى المسلحة لنوعين مختلفين متشابهان أساسيين من طراز تايجر / تيغري مطلوبين من ألمانيا وفرنسا (نموذج واحد ) ، ولمرافقة مروحية فرنسية البديل.

النوع الأساسي هو تكوين طائرة هليكوبتر هجومية نموذجية مع هيكل الطائرة التي بنيت إلى حد كبير من المواد المركبة ومحسنة لقوة البقاء على قيد الحياة العالية في ساحة المعركة الحديثة.

أول نموذج أولي قام برحلته الأولى في أبريل 1991. ويجري تطوير ثلاثة إصدارات في تخطيطين أساسيين. تحتاج ALAT إلى 100 طائرة هليكوبتر مضادة للدبابات من طراز HAC (HAC) بينما يحتاج الجيش الألماني إلى 212 طائرة من طراز UHT (Unterstutzungshubschrauber Tiger) من طائرات الهليكوبتر المضادة للدبابات / متعددة الأدوار.

وتشترك كل من HAC و UHT في نظام رؤية بعيد المدى للتلفزيون / الأشعة تحت الحمراء / الليزر يأتي بعيد المدى لصاحب المدفع ، والأشعة تحت الحمراء التي تظهر على الأنف للأمام للراديو وتسليح الصاروخ Trigat. قد يتم تزويد UHT فيما بعد بمدفع Mauser مثبت على برج 30 ملم.

و يتم تطوير Tigre HAP (Helicoptere d’Appui et de protection) للجيش الفرنسي ، والذي يتطلب 115 مثل هذه الأمثلة لأدوار المرافقة ودعم الحرائق.

يحمل HAP مدفع GIAT M30 / 781B مثبت على برج 30 ملم ، مشهد STRIX مثبتًا على السقف بالإضافة إلى تسليح يصل إلى 68 صاروخ SNEB 68 ملم وصواريخ ميسترال جو.

في يونيو 1999 ، وقعت الحكومتان الفرنسية والألمانية عقد إنتاج لمجموعة أولى من 160 طائرة هليكوبتر. دخلت أول تايغر وتيجري الخدمة الألمانية والفرنسية في عامي 2002 و 2003 على التوالي. تم تصدير هذه المروحية الهجومية إلى أستراليا وإسبانيا.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق