الشرق الاوسط

الجيش السوري يتجه لمنبج بعد رفض الأكراد الدفاع عنها والعشائر العربية تستنفر

ذكرت مصادر سورية متطابقة، السبت، بأن الجيش السوري أرسل تعزيزات تضم جنودا وعربات مصفحة لمحيط منبج، وذلك بعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية عدم اهتمامها بالدفاع عن المدينة.

وحسب المصادر نفسها، فقد قام الجيش السوري، بتعزيز نقاطه ونشر عناصره على طول الخط الفاصل بينه، وبين قوات سوريا الديمقراطية.

وتعليقا على هذه الأنباء، قال المتحدث باسم “قسد”، مصطفى بالي، إن “قوات النظام السوري تتقدم على جبهة منبج، وهذا أمر لا يعنينا”.

وكان الجيش السوري، قد عزز من تواجده يوم أمس على ضفاف نهر الفرات المقابلة للمناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي.

العشائر العربية في الجزيرة السورية تلبي النفير العام ضد تركيا

أعلن شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية، في منطقة الجزيرة السورية، تلبيتهم للنفير العام الذي أعلنته الإدارة الذاتية الكردية، واستعدادهم لتقديم 50 ألف مسلح للتصدي، للجيش التركي.

وجاء في بيان عن شيوخ وزعماء هذه القبائل والعشائر، أنهم “يقفون صفا واحد” مع قوات “قسد” في مواجهة “الاحتلال العثماني البربري الذي عانينا منه على مر العصور والمرتزقة الذين نهبوا وسلبوا واعتدوا على أعراض وممتلكات الشعب السوري”.

وأكد شيوخ القبائل تمسكهم بأخوة الشعوب، على “اعتبارها أساس التعايش والسلام والمساواة والتوافق”.

وانتقد البيان العشائري، “حجج أردوغان الواهية”، وأعرب عن استعداد منطقة الجزيرة السورية، لاستقبال اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا، “الذين يقول أردوغان إن عددهم 3 ملايين شخص”.

وطالب زعماء العشائر العربية في الجزيرة السورية، قوات “قسد”، “بتحرير كل شبر من أرض وطننا من المحتل العثماني من جرابلس حتى عفرين ولواء اسكندرون فتلك المناطق تحولت تحت الوصاية التركية إلى بؤرة للمجموعات الإرهابية”.

وطالب البيان، “الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي على وجه العموم، وجامعة الدول العربية على وجه الخصوص، بلعب دورها الأخلاقي والإنساني في ردع هذا العدوان الهمجي عن أرضنا وشعبنا” .

“قسد” تعلن قتل 75 جنديا تركيا وتدمير 7 دبابات في رأس العين

 

وفي السياق ذاته أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” اليوم الأحد، عن قتلها لـ 75 جندي تركي وتدمير 7 دبابات في رأس العين، وجاء وفقا لوكالة الفرات التابعة لها. وبحسب الوكالة جرح أيضا 19 جنديا تركيا خلال الهجمات.

هذا وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن سيطرتها الكاملة على مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي حيث نفت مصادر كردية مزاعم الأتراك حول السيطرة على المدينة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق