الاخبار العالميةالشرق الاوسط

تركيا تقصف بالمدفعية جنودا أمريكيين شمال سوريا

تعرض جنود أميركيون قرب بلدة كوباني عند الحدود السورية الشمالية لنيران مدفعية مواقع تركية الجمعة، وفق ما أفاد متحدث باسم البنتاغون.

وقال الكابتن بروك ديوالت في بيان عقب الحادث الذي وقع عند الساعة التاسعة مساء: “وقع الانفجار على بعد مئات الأمتار من موقع خارج منطقة الآلية الأمنية وفي منطقة يعرف الأتراك أن جنودا أميركيين يتواجدون فيها”.

واضاف “لا اصابات بين الجنود الأميركيين. القوات الأميركية لم تنسحب من كوباني”.

من جهة ثانية، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أميركي قوله إن لا تقارير عن وجود أي إصابات في صفوف القوات الأميركية، كما لم يتم التعرف على مصدر الإنفجار.

وكانت مجلة “نيوزويك” نقلت عن مصدر استخباري كردي عراقي قوله إنّ القوات الأميركية تعرّضت لقذائف مدفعية مصدرها الجيش التركي الذي يشنّ عملية عسكرية ضدّ المقاتلين الأكراد شمال سوريا منذ الأربعاء .

وذكر مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية للمجلة أنّ على القوات التركية أن تكون حذرة في ما يتعلق بمواقع القوات الأميركية في سوريا. ولم يحدد المسؤول الأميركي عدد القوات الأميركية الموجودة في الموقع الذي تعرّض للهجوم لكنّه رجح أن يتراوح العدد بين 15 إلى 100 شخص.

في المقابل، نفت وزارة الدفاع التركية أيّ استهداف لنقطة مراقبة أميركية في سوريا، وقالت: سنتخذ كلّ التدابير لعدم تعرض القواعد الأميركية في سوريا لأي أضرار”.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق