الاخبار العالمية

الصين تكشف عن طائرة “السيف الحاد” الأسرع من الصوت

كشفت صحيفة ساوث تشاينا مورنيغ بوست عن طائرة تجسس صينية من دون طيار (درون)، تقول إن سرعتها تفوق سرعة الصوت، ظهرت للمرة الأولى خلال تدريبات استعدادا لاحتفالات اليوم الوطني في الصين التي توافق الأول من أكتوبر.

واستندت الصحيفة الصينية الناطقة بالإنجليزية، في خبرها على صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، تظهر طائرات عسكرية من دون طيار، التي تسمى أيضا الطائرات المسيّرة.

ونقل موقع بيرنس إنسايدر الأميركي عن خبراء عسكريون قولهم إنهم يعتقدون أن الطائرات الجديدة ربما تكون من نوع دي أر-8 أ ويجان 8 أو السيف الحاد الهجومية، ومن المتوقع أن تلعب الطائرة دي أر- 8 دروا رئيسيا في مواجهة القوة العسكرية الأميركية في بحر الصين الجنوبي أو غرب المحيط الهادئ.

وحسب الموقع نفسه، فإن الأمر اللافت في مسألة الطائرات الصينية الجديدة، أن شكلها يشبه طائرة أميركية غير مأهولة، وكان يعرف عنها سرعتها التي تفوق سرعة الصوت.

وأضاف الموقع الأميركي أن البنتاغون أحال الطائرة على التقاعد قبل 4 عقود، مشرا إلى أنها استخدمت في مهمات تجسس على الصين، وتحطم عدد منها في الصين، التي عرضت حطامها في متحف لعسكري قبل سنوات.

ويشير الموقع ضمنيا إلى ان الطائرات الصينية الجديدة تقليد لنموذج أميركي سابق.

معلومات عن طائرة السيف الحاد

– تستطيع القيام بمهام الاستطلاع والاستخبار والمراقبة، ومهاجمة مواقع العدو.

-يبلغ باع جناحها حوالي 14 مترا، بينما يبلغ طولها 8 أمتار.

– اكتشاف طائرة “السيف الحاد” من قبل الرادار أمر صعب.

وخلال نفس العرض كشفت الصين لأول مرة عن صاروخ بالستي جديد يطلق من الغواصة هو صاروخ “زيولان 2″، وعن أحدث صاروخ بالستي عابر للقارات هو “دونج فينج 41”.

ونظمت الصين، في 1 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أكبر عرض عسكري في تاريخها. وشارك فيها حوالي 15 ألف عسكري و580 آلية عسكرية و160 طائرة ومروحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق