النموذج الأولي للمقاتلة الكورية KF-X التي سيتم طرها عام 2021

بواسطة Hanan

من المتوقع أن تستكمل كوريا لصناعات الفضاء (KAI) إنشاء أول نموذج للطائرة المقاتلة KF-X بحلول النصف الأول من عام 2021 وأن ​​تجري أول رحلة تجريبية للمنصة بعد عام ، حسبما أكدت إدارة برنامج اقتناء الدفاع في كوريا الجنوبية (DAPA) في بيان لها 26 سبتمبر

قالت DAPA أن مرحلة التصميم الحرجة للطائرة قد اكتملت الآن ، مما سمح لمشروع KF-X / IF-X ، الذي يرمز لـ Korean Fighter eXperimental / Indonesian Fighter eXperimental ، بالانتقال إلى المرحلة التالية: بناء النموذج الأولي.

بدأ تطوير الطائرة ذات المقعد الواحد والمزودة بمحركين في يناير 2016 ، مع الانتهاء من التصميم الأولي للطائرة KF-X في يونيو 2018 وبدأت أعمال الإنتاج في النموذج الأولي الأول في فبراير 2018 ، مع إعلان KAI في ذلك الوقت أنها بدأت في تصنيع الرأس السائبة للطائرة.

كما ذكرت جين ، يتصور برنامج تطوير KF-X إنتاج ستة نماذج ، تليها أربع سنوات من التجارب والانتهاء من التطوير بحلول منتصف عام 2026 وسيتم الإنتاج التسلسلي للطائرة خلال الفترة 2026-2032 ، مع 120 وحدة مبدئية تهدف إلى استبدال أساطيل جمهورية كوريا لسلاح الجو (RoKAF’s) لطائرات F-4E Phantom و F-5E Tiger II من المتوقع أن يتجاوز إجمالي الإنتاج 350 وحدة ، بما في ذلك حصة الصادرات.

تعيد إندونيسيا حاليًا التفاوض بشأن مشاركتها في البرنامج ، على الرغم من أن جاكرتا تظل ملتزمة باحترام التزاماتها المتعلقة بالدفع المنصوص عليها في اتفاقية مالية لعام 2015.

بموجب هذا الاتفاق الأصلي ، الذي يخضع الآن لإعادة التفاوض ، التزمت إندونيسيا بدفع 20٪ من إجمالي تكاليف التطوير ، والتي تقدر بنحو 8 مليارات دولار أمريكي ستدفع حكومة كوريا الجنوبية 60 ٪ من برنامج التطوير ، مع تغطية المقاول الرئيسي KAI للنسبة 20 ٪ المتبقية.

يذكر أن شريك KAI الصناعي في المشروع هو PT Dirgantara Indonesia.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا