سلاح الجو الأمريكي ينقل طائرات Dragon Dragon الأسطورية إلى إنجلترا

قامت القوات الجوية الأمريكية بنشر طائرة استطلاع U2-Dragon Dragon عالية الارتفاع في جميع الأحوال الجوية والاستطلاع في Royal Air Force Fairford ، إنجلترا.

تعتبر طائرة التجسس U-2 واحدة من أكثر الطائرات العسكرية الأمريكية الأسطورية التي ولدت بسبب ضرورة الحرب الباردة. صمم U-2 في عام 1950 من قبل كيلي جونسون لعبت دورا أساسيا في الدفاع الوطني لأمريكا ، والتجسس على المعارضين من ارتفاع يصل إلى 70،000 قدم.

وعلاوة على ذلك ، شاركت U-2s في نزاعات ما بعد الحرب الباردة في أفغانستان والعراق ، ودعمت العديد من عمليات الناتو متعددة الجنسيات. كما تم استخدام U-2 لأبحاث أجهزة الاستشعار الإلكترونية ، ومعايرة الأقمار الصناعية ، والبحث العلمي ، وأغراض الاتصالات.

تعد Dragon Lady واحدة من مجموعة من أنواع الطائرات التي خدمت USAF لأكثر من 50 عامًا ، مثل Boeing B-52 و Boeing KC-135. أحدث الموديلات (TR-1 ، U-2R ، U-2S) دخلت الخدمة في الثمانينيات ، وأحدث طراز ، U-2S ، كان لديه ترقية تقنية في عام 2012.

وتتمثل مهمة U-2 في توفير قدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع من أجل تحقيق أهداف قائد المقاتلين.

إن U-2 قادر على جمع مجموعة متنوعة من الصور ، بما في ذلك منتجات الرادار الكهربائية الضوئية متعددة الأطياف ، والأشعة تحت الحمراء ، والفتحة الاصطناعية التي يمكن تخزينها أو إرسالها إلى مراكز الاستغلال الأرضي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يدعم أيضًا التغطية السينوبتيكية ذات الدقة العالية والعريضة التي توفرها كاميرا الشريط البصري التي تنتج منتجات الأفلام التقليدية التي يتم تطويرها وتحليلها بعد الهبوط.

طائرة استطلاع U2-Dragon Dragon

لوكهيد يو-2 الملقبة بـ “دراغون لايدي” هي طائرة مراقبة جوية، أحادية المحرك، عالية الارتفاع تستعملها القوات الجوية الأمريكية وسابقا وكالة المخابرات المركزية. وفرت الطائرة مراقبة ليلا ونهارا على علو مرتفع (70,000 قدم/21,000 متر) وفي جميع الأحوال الجوية.

أسقطت عام 1960 ، فوق الأراضي السوفييتية والتي أفشلت الاجتماع الذي كان مقررا في باريس بين الرئيس ” ايزنهاور و خروتشوف ومكملان وديجول”. وبمساعدة الطائرة U.2 استطاعت الولايات المتحدة معرفة أماكن الصواريخ الروسية في كوبا عام 1962