الاخبار العالمية

تعرف على مقاتلة الشبح الصينية شبيهة الرابتور SAC J-31

تم تطوير الطائرة الصينية الجديدة J-31 بواسطة شركة شنيانغ للطائرات (SAC). يشار إليها أيضًا باسم FC-31.

بدأ تطوير هذه الطائرة في حوالي عام 2008. وتشير بعض المصادر إلى أن الصين تلقت في عام 2007 مخططات ومعلومات سرية أخرى من طراز F-35 Joint Strike Fighter.

وتم استخدام هذه البيانات لإنشاء J-31. وتشير التقديرات إلى أن هذه المعلومات السرية المسروقة أنقذت الصين 25 عاما من البحث والتطوير. قامت J-31 برحلتها الأولى في عام 2012. وقد لوحظ وجود نموذج أولي محسّن بشكل ملحوظ في عام 2017.

الغرب يعتبرها مقاتلة متوسطة متعددة الأغراض من الجيل الخامس. ومع ذلك ، تعتبر الصين أنها طائرة حربية من الجيل الرابع. حاليا لا يعرف سوى القليل عن هذه الطائرة الصينية الجديدة.

و يبدو أن هذه الطائرة الجديدة ستصل إلى الإنتاج. وتشير بعض المصادر إلى أن الصين تخطط لإنتاج حوالي 1000 من هؤلاء المقاتلين الشبحين. ربما سيتم اقتراح هذه الطائرة أيضًا لتصدير العملاء.

يشبه J-31 نسخة مصغرة من F-22 Raptor الأمريكي . هذه الطائرة الخلسة أصغر من طائرة تشنغدو J-20 ، التي ظهرت في عام 2010. إنها بنفس حجم طائرة F-35 Joint Strike Fighter ولديها بعض ميزاتها.

و تم تجهيز النموذج الأولي للطراز J-31 بمحركين روسيين من طراز Klimov RD-93. ومع ذلك ، قد تكون المحركات على طائرات الإنتاج مختلفة. من المحتمل أن تكون هذه محركات محلية.

J-31 لديه اثنين من الخلجان الأسلحة الداخلية. كل واحد منهم يمكنه حمل صاروخين. أيضا هناك ثلاث نقاط صلبة على كل جناح للصواريخ المثبتة من الخارج.

و من المتوقع أن يتم استخدام J-31 أيضًا كمقاتل متعدد الأدوار يحمله الناقل ويعمل من حاملات الطائرات الصينية الجديدة . وحاليا تولي الحكومة الصينية اهتماما هائلا لتطوير الطائرات المقاتلة المتقدمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق