الاخبار العالمية

الجيش الياباني ينتج مدافع هاوتزر جديدة ذاتية الدفع

خلال الإصدار 2019 من حدث القوى النارية الذي يقام كل عام في نهاية شهر أغسطس في منطقة فوجي الشرقية للمناورة ، كشفت قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية (JGSDF) النقاب عن طراز 19 ، مدافع هاوتزر ذاتية الدفع ذاتية الدفع عيار 155 ملم تستند إلى هيكل شاحنة عسكرية MAN.

تبدو هاوتزر هاوتزر ذاتية الدفع اليابانية الجديدة من نوع 19 ملم عيار 155 مم شبيهة جدًا بسيزر الفرنسي الصنع الذي تصنعه الشركة الفرنسية Nexter Systems.

تتمثل المزايا الرئيسية لهذا النوع من نظام المدفعية في أن لديه قوة نيران مماثلة لأنظمة المدفعية القائمة والمجردة ذاتية الحركة مع قدر أكبر من الحركية الإستراتيجية وأوقات الدخول والخروج بشكل أسرع.

يعتمد الطراز 19 على هيكل شاحنة عسكرية MAN 8×8 مع كابينة الطاقم في المقدمة وواحد مدافع هاوتزر 155 ملم مثبتة في الخلف.

ووفقًا لتحليلنا الأول ، يبدو أن كابينة الطاقم مزودة بدرع لتوفير الحماية ضد إطلاق عيار 7.62 ملم من الأسلحة الصغيرة وشظايا قذيفة المدفعية.

ويحتوي الطراز 19 على طاقم مؤلف من خمسة أفراد مع ثلاثة جنود يجلسون في مقصورة الطاقم ومقعدان إضافيان في مقصورة تقع في وسط هيكل الشاحنة.

أما بالنسبة لـ CAESAR الفرنسية ، فيبدو أن الطراز 19 مزود بجهاز كمبيوتر رئيسي لمكافحة الحرائق يقع في كابينة الطاقم ولكن في الجزء الخلفي على اليسار توجد وحدة عرض الأسلحة للطاقم عندما يتم نشر النظام في موقع إطلاق النار.

عندما يتم نشر النظام في موضع الإطلاق ، يتم خفض المجرف الكبير هيدروليكيًا في الجزء الخلفي لتوفير منصة إطلاق أكثر استقرارًا. ويتم رفع العجلات الأربع الخلفية تمامًا عن الأرض بحيث تمتص الأشياء المجرفة الكبيرة جميع ضغوط الإطلاق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق