الاخبار العالمية

لقطات رائعة ترصد لحظة إنزال سفينة الكورفيت الباكستانية للمياه

نشرت البحرية الباكستانية، مقطع فيديو، يرصد لحظة إنزال سفينة حربية جديدة، وزنها 2300 طن، وتعد ثاني قطعة من نوعها يتم تصنيعها للأسطول الباكستاني.

نشرت الصفحة الرسمية للبحرية الباكستانية، على “فيسبوك” مقطع فيديو، للحظة إنزال السفينة الحربية “الكورفيت”، في حوض بناء سفن تابع لمجموعة الصناعات العسكرية الهولندية “دامين”، في رومانيا.

وقال موقع “جانز” الأمريكي، إن السفينة الحربية تم إنزالها، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر/ أيلول، في موقع التصنيع في رومانيا.

ولفت الموقع إلى أن الكورفيت، هو الثاني من نوعه، ضمن صفقة باكستانية، مشيرا إلى أن البحرية الباكستانية تصنفه ضمن فئة سفن الدورية الساحلية “أو بي في”.

ووقعت باكستان صفقة بناء السفينتين عام 2017، حيث تم إنزال السفينة الأولى إلى المياه في ذات العام، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة رسميا، في نهاية العام الجاري، بعد انتهاء المراحل التجريبية، بينما ستدخل السفينة الأخرى الخدمة في منتصف عام 2020، وفقا لبيانات الأسطول الباكستاني.

LAUNCHING CEREMONY OF PAKISTAN NAVY’S OFFSHORE PATROL VESSEL-II HELD IN ROMANIA

Launching Ceremony of state-of-the-art 2300 Tons Offshore Patrol Vessel-II, being built for Pakistan Navy was held at M/s DAMEN Shipyard Galati, Romania. Chief of Staff (Personnel), Vice Admiral Ather Mukhtar graced the occasion as Chief Guest. Speaking on the occasion, the Chief Guest underscored the importance of Corvettes in the maritime domain. He further added that these platforms will act as force multipliers in enhancing Navy’s capability of safeguarding maritime frontiers and would offer more flexibility in the conduct of Pakistan Navy’s initiative of independent Regional Maritime Security Patrols in the Indian Ocean Region. The Chief Guest also lauded the professionalism of M/s DAMEN Shipyards and cooperation in delivering cutting edge technologies to Pakistan Navy in the form of Corvettes. Corvettes are multi-purpose platforms of medium size and tonnage. Signing of contract for construction of two Corvettes for Pakistan Navy was held in 2017.The launching ceremony was also attended by Chief Naval Overseer (Romania), senior management of M/s DAMEN Shipyards, Gorinchem & Galati and officials of Ministry of Defence Production and Pakistan Navy.Twitter Post : http://tiny.cc/o944bzYouTube Post : http://tiny.cc/7644bzInstagram : http://tiny.cc/lm54bz

Posted by Director General Public Relations – Navy on Tuesday, September 3, 2019

السفينة الحربية “الكورفيت” Corvette

سفينة حربية تمتاز بالسرعة والمناورة وتكون أصغر من الفرقاطة وأكبر حجمًا من الزوارق الدورية الساحلية.

فرقيطات الحديثة

دأت في الظهور خلال الحرب العالمية الثانية وكانت مراكب اقتصادية الكلفة وسهلة التركيب مقارنة بالسفن الحربية الأخرى، كانت مهمتها الأساسية في تلك الفترة مرافقة القوافل ومحاربة الغواصات.

في نهايات القرن 20 وبدايات القرن 21 بدأت القوات البحرية الحديثة في الاتجاه إلى استعمال هذا النوع من المراكب لانه يتمتع بحجم اصغر وباكثر سرعة ومناورة من الفرقاطات ولهذا يتم تخصيصها لمهمات دفاعية محددة مثل حماية المراكب المدنية والمناطق الصناعية أو العسكرية ويمكن للبلدان التي لا تتمتع بمجال بحري كبير ان تستعملها للأغراض الدفاعية دون الحاجلة لاقتناء فرقاطات ضخمة.

تجهز الحراقات الحديثة بمنصات لإطلاق الصواريخ المضادة للسفن سطح-سطح وصواريخ للدفاع الجوي ضد الطائرات وطوربيدات للحرب ضد الغواصات بالإضافة إلى مدفعية متوسطة المدى وهذا كله يعتمد على فئة الحراقة ونوعها وتجهيزاتها. يتراوح طولها في الغالب ما بين 55 إلى 100 متر وبحمولة تتفاوت من 540 إلى 2,750 طن، كما تزود الحراقات الحديثة الصنع بمهبط للطائرات المروحية المتخصصة بمحاربة الغواصات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق