الاخبار العالمية

أقوى نظام إطلاق صاروخي متعدد ظهر في كوريا الشمالية

في عام 2019 ، تم عرض نظام صاروخي مدفعي جديد ذو عيار كبير وأُطلق النار المباشر في كوريا الشمالية. يعتمد على هيكل جديد مجنزرة ويحمل 3 أو 6 صواريخ مدفعية من عيار كبير. حتى الآن هو أقوى نظام إطلاق متعدد ،ظهر في كوريا الشمالية.

يستخدم نظام الصواريخ المدفعية الكورية الشمالية الجديد هيكلًا جديدًا مدرعًا خفيفًا ، لم يتم ملاحظته من قبل. على الأرجح أن هذا الهيكل يستخدم عددًا من المكونات المتاحة بسهولة لجرار المدفعية السوفياتي ATS-59G وغيرها من العربات المدرعة الكورية الشمالية. تم تمديد الهيكل وله 10 عجلات على الطرق.

وتم تزويد المحرك ATS-59G بمحرك ديزل A-650 سعة 39 لترًا ، بطاقة 300 حصان. في الواقع هو محرك قياسي لخزان متوسط T-55 ، تطوير 520 حصان. ومع ذلك ، تم تخفيض معدل ATS-59G ، مما قلل من قوة المحرك إلى 300 حصان من أجل إطالة عمر خدمة المحرك. وعلى الأرجح أن نظام المدفعية الكوري الشمالي يستخدم نفس المحرك بقوة 300 حصان.

كما توجد كابينة التحكم الأمامية فوق المحرك. ، صمم الكوريون الشماليون نظام المدفعية الجديد الخاص بهم لتقليد طائرة M270 الأمريكية ، على الرغم من اختلاف نظامهم الأصلي بطرق عديدة.

و عندما تم الكشف علنًا عن صور لنظام صاروخ المدفعية الجديد لأول مرة ، كانت هذه الحاويات غير واضحة. إنطلاقًا من قاذفة الصور المبهمة للنظام الكوري الشمالي الجديد يشبه نظام WS-2 الصيني ، الذي تم تطويره خصيصًا للتصدير.

يحتوي WS-2 على 6 قاذفات لصواريخ مدفعية 400 ملم. تحمل هذه الرؤوس الحربية 200 كجم ويبلغ مداها الأقصى 200 كم. في أقصى مدى هذه الصواريخ دقيقة إلى 600 متر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق