الاخبار العالميةالشرق الاوسط

حزب الله هاجم قاعدة ومدرعات عسكرية إسرائيلية..فيدبو

نفذ حزب الله اللبناني تهديدات رئيسه “السيد حسن نصر الله” بعد مقتل عناصر له في دمشق ومهاجمة الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرات مسيرة ,حيث هاجمت عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر  الأحد بتاريخ 1أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها”وفق إعلان صادر عن المكتب الإعلامي لحزب الله.

وأفادت وكالة “​رويترز​” للأنباء نقلا عن ​الجيش الإسرائيلي​ بأن “​الصواريخ​ استهدفت قاعدة ومدرعات عسكرية”.

الجيش الإسرائيلي يؤكد الهجوم وينفي وقوع خسائر

من جهته أعلن المتحدث باسم ​الجيش الاسرائيلي​ افيخاي ادرعي أن “​حزب الله​ تمكن من تنفيذ العملية التي خطط لها ولكنه فشل في تحقيق الغاية التي كان يخطط لها”، مشيرا الى ان “العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة بإطلاق بين ٢-٣ ​صواريخ​ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم دون وقوع إصابات”.

 

إغلاق مطار كريات شمونة ونقل الدبابات الإسرائيلية لحدود لبنان

وتحسبا لرد حزب الله أغلق الجيش الإسرائيلي مطار كريات شمونة ونقل دباباته لحدود لبنان ونشر محللون إسرائيليون على “تويتر” مقاطع فيديو تظهر شاحنات تنقل دبابات إسرائيلية، قائلين إنها تتوجه إلى الحدود الشمالية مع لبنان، فيما أضرمت القوات الإسرائيلية النيران في أحراش في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة من قبل إسرائيل.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية أفادت بأن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية تمشيط واسعة داخل مزارع شبعا أطلق خلالها رشقات رشاشات ثقيلة وقذائف مدفعية متفجرة على مدى نحو ساعتين، وأدى ذلك إلى حريق هائل داخل مزارع شبعا أتى على مساحة حرجية مشجرة بالسنديان والملول. وتلت ذلك عملية رمي قنابل مضيئة قرب المواقع العسكرية الإسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية.

وأفاد الجيش اللبناني في بيان أمس، بسقوط بقايا إحدى القذائف المضيئة مصدرها الأراضي المحتلة داخل مركز تابع لقوات الأمم المتحدة – الكتيبة الهندية في بسطرة، دون وقوع إصابات. ولفتت القيادة إلى أنه “تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان”.

وكشف فريق مشترك من قوات اليونيفيل الدولية والجيش اللبناني، على أمكنة سقوط القنابل التي أطلقتها القوات الإسرائيلية فوق الخط الحدودي الممتد من الغجر وحتى مرتفعات شبعا وكفرشوبا، وخصوصا في موقع للكتيبة الهندية الدولية الذي أصيب بشظايا عدة.

#شاهد هرب جنود الاحتلال لحظة استهداف حزب الله لمستوطنة أفيفيم شمال فلسطين المحتلة

Posted by ‎وكالة سبق24 الإخبارية‎ on Sunday, September 1, 2019

تغطية مباشرة

الميادين في تغطية مباشرة حول التطورات على الحدود اللبنانية الفلسطينية

Posted by ‎قناة الميادين – Al Mayadeen Tv‎ on Sunday, September 1, 2019

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق