الاخبار العالميةشمال افريقيا

الجيش الليبي يستعد لدخول مدينة غريان

أعلنت الجيش الوطني الليبي، اليوم الإثنين، كامل جاهزيته لدخول مدينة غريان جنوب العاصمة طرابلس.
وأكدت كتيبة العاديات المقاتلة التابعة للجيش الوطني الليبي، سيطرتها على بوابة القضامة، عبر مقطع فيديو أظهر انتشار أفراد الجيش الوطني في البوابة، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ولفتت الكتيبة، إلى أن تقدم الجيش لايزال مستمراً، بعد أن أحكم سيطرته على منطقة غوط الريح، وبوابة القضامة.
وأشارت، إلى أن مستشفى غريان استقبل 12 قتيلًا من قوات الوفاق، بينهم القائد الميداني وليد البشير بلحاج، وآخرين يُشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي.

وأعلنت الكتيبة 111 مشاة في الجيش الوطني، أن بعض الذين يقاتلون مع الوفاق في غريان، سلّموا أسلحتهم للجيش الوطني، وأعلنوا انضمامهم لقوات الجيش.

ولفتت الكتيبة، إلى أن الجيش الوطني، ينتظر أوامر القيادة العامة، للتحرك نحو مدينة غريان.

إشتباكات بين قوات حفتر وحكومة الوفاق بمحيط غريان

وكان ​الجيش الوطني​ الليبي بقيادة المشير ​خليفة حفتر​ أعلن عن اندلاع ​اشتباكات​ بين الجيش الوطني الليبي وقوات ​حكومة​ الوفاق في محيط مدينة غريان جنوب غرب ​طرابلس​، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الوفاق.

ولفت المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في بيان صحفي الى إن “قواتنا المسلحة تدك تمركزات المسلحين التابعين لحكومة الوفاق وشورى ​بنغازي​ والزاوية في محيط غريان وغوط الريح وسيارات الإسعاف تتوالى حركتها في اتجاه ​مستشفى​ غريان لنقل الجرحى الذين لقوا مصرعهم واشتباكات على الأرض وهروب عدد من الميليشيات”، مضيفا: “طائرات سلاح الجو الليبي قد استهدفت الليلة معسكر الكيمياء تاجوراء في العاصمة طرابلس”.

وأوضح المركز الإعلامي في بيانه أن “غرفة عمليات ​القوات​ الجوية تعلن منطقة مرزق منطقة عمليات وسيتم السحب الكامل لكل العصابات التشادية التي تتواجد في المنطقة”.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق