الاخبار العالميةالشرق الاوسط

ثلاث إنفجارات تهز البقاع اللبنانية ومصدرها إسرائيل

تتطور الأحداث بين لبنان وسوريا من جهة وإسرائيل من جهة ثانية بوتيرة متصاعدة ومخيفة ولا يمكن التنبأ بنتائجها فبعد أن قصفت إسرائيل محيط دمشق وهاجمت الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرات مسيرة ,عادت لتقصف من جديد عقب تهديدات الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله”.

حيث هزّت 3 انفجارات البقاع الاوسط بعيد منتصف الليل، سرعان ما تبيّن انها ناجمة عن 3 غارات استهدفت سلسلة جبال لبنان الشرقية المقابلة لجرود بلدة قوسايا، غربي زحلة، حيث مواقع عسكرية للجبهة الشعبية الفلسطينية- القيادة العامة، بقيادة احمد جبريل.

وبحسب شهود عيان، فان الغارة الأولى كانت قرابة الأولى و11 دقيقة وقد شاهد اهالي قوسايا ضوءاً في الجرد تلاه صوت انفجار، ومن ثم انطلق من المواقع وابل من الرصاص المضاد للطيران، ما أحدث ذعراً في البلدة.

أمّا الضربة الثانية فحصلت عند الساعة الواحدة و25، والثالثة عند الواحدة و 35 دقيقة في حين كان اطلاق المضاد من الموقع مستمراً.

وأفاد مصدر مسؤول بأن “طائرات MK استهدفت احد مواقعهم بثلاثة صواريخ صغيرة”، مشيراً الى عدم وقوع “اصابات بشرية، فقط خسائر مادية، وبأنهم ضربوا طوقاً حول المكان المستهدف خوفاً من صاروخ انشطاري أو غير منفجر”.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني قد هدد إسرائيل بصورة مباشرة بعد هجومها المزدوج في سوريا ولبنان ومقتل ثلاثة عناصر له في سوريا نتيجة القصف الإسرائيلي في ضواحي دمشق ,ووعد سكان شمال إسرائيل بالقلق والخوف والرعب.

مصادرنا : من بلدة قوسايا البقاعيه

Posted by ‎اخبار من البقاع – الصفحة الرسمية‎ on Sunday, August 25, 2019

وفجر أمس، سقطت طائرتان إسرائيليتان مسيرتان في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان المسؤول الإعلامي في “حزب الله” محمد عفيف قد صرح لوكالة “رويترز” بأن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت، إضافة إلى انفجار طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض.

وذكر عفيف أن الطائرة المسيرة الثانية سببت أضراراً لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية قرب المركز الإعلامي لـ”حزب الله”.

هذا وأفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية، فجر اليوم الإثنين، بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مواقع للمقاومة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة “قدس نت”، عن مصدر لها أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية استهدفت بصاروخ واحد على الأقل موقع “حطين” التابع للمقاومة الفلسطينية قرب “مدينة بيسان الترفيهية” في بلدة بيت لاهيا، قبل أن تقوم الطائرات الإسرائيلية باستهداف ذات الموقع بأربعة صواريخ.

وقالت المصادر، إن القصف الإسرائيلي أحدث انفجارات عنيفة هزت أرجاء محافظة شمال القطاع غزة.

وذكر شهود عيان لـ “قدس نت”، أن القصف خلف أضرارا مادية بالموقع المستهدف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى هذه اللحظة.

وبحسب “المركز الفلسطيني للإعلام”، ردت المقاومة بإطلاق النار نحو طائرة إسرائيلية مسيرة من طراز “كواد كابتر” شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

يشار إلى أن الغارات الإسرائيلية جاءت بعد ساعات من إطلاق صواريخ من قطاع غزة صوب البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق