الاخبار العالميةالشرق الاوسط

إنفجارات تهز معقل حزب الله اللبناني في بيروت بعد قصف دمشق

هزت انفجارات فجر اليوم الأحد الضاحية الجنوبية في بيروت والتي تعتبر معقل حزب الله اللبناني ,وقال مسؤول في حزب الله في تصريحات لوكالة رويترز أن حزبه تمكنت من إسقاط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين، فجر الأحد مما أدى إلى حدوث تلك الانفجارات. وأكد أن الطائرات مجهزة للقيام بعمليات اغتيال .

إسرائيل تقصف محيط دمشق

وسبق هذا الحادث قصف إسرائيلي لضواحي دمشق عند منتصف ليلة الأمس ، استهدف أهدافا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في بلدة عقربا جنوبي بدمشق في سوريا بحسب مصادر اسرائيلية.

وذكرت “القناة العاشرة الإسرائيلية” ان “​سلاح الجو الإسرائيلي​” هاجم مجموعة أهداف جنوب شرق دمشق،” مشرة الى ان “لقد تم إبلاغ رؤساء البلديات في ​الشمال​ ونحن نستعد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات.”

وأعلن “الجيش الاسرائيلي” انه في حالة جاهزية كبيرة لمواصلة الجهود الدفاعية والعمل وفق الحاجة ضد نوايا لتنفيذ اعتداءات ضد “دولة إسرائيل” محملا إيران و”النظام” السوري المسؤولية المباشرة عن محاولة تنفيذ العملية التي تم إحباطها.

وقال بيان الجيش الإسرائيلي إنه تمكن من إحباط “عمليات إرهابية” كان الفيلق الإيراني يسعى لتنفيذها ضد إسرائيل بواسطة طائرات مسيرة.

وأكدت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي نشر ​منظومة​ القبة الحديدية في جميع مدن ​الشمال​ تحسباً لرد سوري الليلة.

وزارة الدفاع السورية: رصدنا صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان وأسقطناها

أفادت ​وزارة الدفاع السورية​، ان “في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، من ليلة أمس رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق ​الجولان​ باتجاه محيط دمشق وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وحتى الآن تم تدمير غالبية ​الصواريخ​ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها.
وافيد عن توقف الغارات الاسرائيلية على دمشق حيث عاد الهدوء الى العاصمة السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق