الاخبار العالمية

أمريكا تنشر سرب طائرات جلوبال هوك في اليابان

نشر سلاح الجو الأمريكي سربًا من RQ-4 Global Hawks ، من قاعدة أندرسن الجوية ، غوام إلى قاعدة يوكوتا الجوية ، اليابان.

ووفقًا لبيان صادر عن الشؤون العامة لجناح الجسر 374 ، فإن النشر الدوراني لجلوبال هوك في اليابان ضروري لضمان أن يتمكن الطيارون من تشغيل المنصة بشكل مستمر خلال أشهر يكون فيها الطقس العاصف في غوام قادرًا على إعاقة العمليات على نطاق المسرح من خلال الصيف لخريف الموسم.

ويُعد Global Hawk بمثابة نظام استطلاع جوي عن بُعد على ارتفاع عالٍ وقابل للتحمل طويلًا. وتم تصميم الطائرة لتوفير صور ثابتة ، نهارًا وليلًا ، عالية الدقة في جميع الأحوال الجوية في مناطق جغرافية كبيرة مع مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات المدمجة.

وقال الكولونيل كاميرون برينجل ، قائد جناح الاستطلاع 319: “إن وجود هؤلاء الأفراد العسكريين والأصول العسكرية الأمريكية يساهم بشكل أكبر في الاستقرار والأمن الإقليميين”. “نحن ممتنون لقاعدتنا المضيفة وشركاء الدول المضيفة الذين يمكّنوننا من توفير هذه القدرة لصناع القرار العسكريين والمدنيين.”

بالإضافة إلى دعم متطلبات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) ، يمكن استخدام Global Hawk للمساعدة الإنسانية وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث. كانت واحدة من أبرز مهامها دعم جهود المساعدة الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث أثناء عملية Tomodachi بعد زلزال 2011 وتسونامي.

وأثناء الطيران المستمر لمدة 21 يومًا ، باستخدام كاميرات طويلة المدى تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، زوّد Global Hawk القادة بأكثر من 3000 صورة لمنطقة الكارثة ، بما في ذلك صور الناجين المحتاجين إلى المساعدة ، وحالة محطة فوكوشيما داي إشي النووية ، التي تضررت من جراء التسونامي وأدت إلى مخاوف من تسرب الإشعاع من شأنه أن يغمر المنطقة المدمرة بالفعل.

ومنذ عام 2011 ، نشرت قوات طيران المحيط الهادي “جلوبال هوك” إلى قاعدة ميساوا الجوية ، اليابان ، في 2014 و 2015 و 2018 ويوكوتا في عام 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق