الاخبار العالميةشمال افريقيا

الجيش الليبي يقصف رتلًا مسلحًا لميليشيات مصراته

استهدف سلاح الجو التابع للجيش الليبي، السبت، رتلاً مسلحًا تابعًا لميليشيات من مدينة مصراته غربي البلاد.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي عبر ”فيسبوك“، إنّ ”مقاتلات الجيش الليبي أغارت عصر اليوم على رتل مكون من عدد من الآليات عند خروجه من مدينة مصراته؛ وتحديدًا بمنطقة بوقرين شرق مصراته بـ130 كم“.

وحسب شعبة الإعلام الحربي، فإنّ ”الرتل يضم عددًا من المقاتلين التابعين لميليشيات حكومة الوفاق، بالإضافة إلى عدد من مقاتلي مجالس شورى بنغازي ودرنه وأجدابيا المتحالفة مع تنظيم داعش“ .

يذكر أن الجيش الليبي كثف غاراته على أهداف عدة بمدينة مصراته ومحيطها، بعد أن نفَّذت طائرة مسيرة تركية غارة جوية استهدفت قاعدة الجفرة التابعة للجيش الليبي، كما قصف عدة تمركزات لأرتال تتحرك من خارج مصراته، وفي الأغلب تحاول الوصول لمنطقة الجفرة إلى الجنوب الشرقي منها.

صور لطائرتين مدمرتين بقاعدة جوية تابعة لحفتر

وفي السياق ذاته نشر موقع أوروبي صورتين التقطتا عبر أقمار صناعية عالية الدقة، في 29 يوليو/ تموز الماضي، لطائرتين مدمَّرتين في قاعدة الجفرة الجوية، وسط ليبيا، بعد 3 أيام من غارة لطيران “الوفاق” على القاعدة الخاضعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأوضح موقع “eurepean space imaging”، أن الطائرتين المدمرتين للشحن من نوع “إليوشين إيل -76″، تابعتين لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية.

وأظهرت إحدى الصورتين دمارا كبيرا في مقدمة الطائرتين وأجنحتهما.

وأفاد الموقع بأن شخصا واحدا (طيار) على الأقل قُتل، أثناء الغارة الجوية التي شنها طيران حكومة “الوفاق”، المعترف بها دوليا.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام أوكرانية، بينها موقع “أوكرانيا بالعربي”، أشارت إلى تضرر طائرتين أوكرانيتين من نوع “إل 76″، جراء الغارة، تتبعان لشركة “ألفا أير”، فيما رجحت مصادر صحفية أخرى أن تكون الطائرتان تابعتين لشركات أخرى.

ثنين، أعلنت قوات “الوفاق” تنفيذ سلاحها الجوي 4 طلعات قتالية، في 26 يوليو، استهدفت تمركزات لقوات حفتر التي تشن هجوما منذ نحو أربعة أشهر على طرابلس.

وأشارت قوات الوفاق إلى أنها دمرت حظيرة طائرات مسيرة لدولة معتدية (لم تذكرها)، كما أعطبت طائرة شحن “إليوشن 76” تستخدم لنقل الذخيرة والمرتزقة إلى ليبيا، وقصفت مخزنا للذخيرة، وحاجزا أمنيا قرب مدينة هون، بمحافظة الجفرة.

ومنذ نحو أربعة أشهر، تشن قوات حفتر هجوما على العاصمة الليبية، وتستخدم قاعدة الجفرة الجوية (600 كلم جنوب شرق طرابلس)، كنقطة تحشيد للقوات والإمدادات قبل إرسالها لمحاور القتال جنوبي طرابلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق