شمال افريقيا

طائرة ليبية تهبط إضطراريا في تونس والأمن يعتقل الطيار ..فيديو

هبطت طائرة حربية ليبية اليوم هبوطا اضطراريا في مدينة بني غزيل التابعة لمدنين الشمالية جنوب شرق تونس بعدما اجتازت للحدود التونسية.

وأكدت مصادر محلية أن الطائرة نفذت هبوطا اضطراريا في المنطقة السكنية الجرف الأحمر بني غزيل التابعة لمدنين الشمالية جنوب شرق البلاد وعلى متنها قائد الطائرة، وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

وأشارت أن قوات الأمن قامت بتطويق المكان بعد وصول الوحدات الأمنية لمعاينة الوضع ، وأشارت أنها قامت باعتقال قائد الطائرة.

هذا فيما لم تقدم ختى الساعة معلومات حول أسباب الهبوط الاضطراري، فيما تزال الطائرة متواجدة في المكان .

ويرى مراقبون أن الطائرة قد تكون تعرضت لإطلاق نار أصابها بعطب مما اضطرها للهبوط في تو نس .

 

الجيش الليبي يوجه نداءا لسكان طرابلس استعدادا للإقتحام

وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي،وجه نداءا  السبت، لأهالي العاصمة الليبية ،تمهيدا للحظة الصفر.

ووجه المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في بيان صحفي قال فيه على “كافة شباب العاصمة الاستعداد لساعة الصفر وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلون المدينة”، مشيراً إلى أنه “يجب التأكيد على أن هذا ايضا بمثابة إنذار أخير للذين هم من خارج العاصمة للعودة الى مناطقهم لانهم سيكونون الهدف المباشر”.

وأوضح البيان إلى أهالي العاصمة طرابلس “في هذا الصدد إجراءاتكم بالآتي تحديد أماكن التمركز النهاري والليلي، رصد نوع الأسلحة، أماكن الآليات ، توزيع المهام، طريقة قفل الطرق والمحاصرة والقبض، الحرص والحذر ومراعاة السرّية التامة من اجل سلامتكم”.

وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من نيسان/أبريل الماضي، معارك متواصلة بين قوات المشير خليفة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف الذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق