شمال افريقيا

مصر تسعى لشراء مركبات أمريكية محصنة ضد المتفجرات

طلبت الحكومة المصرية 1000 مركبة إضافية محمية من الألغام (MRAP) والمعدات المرتبطة بها ، وفقا لقيادة المساعدة الأمنية للجيش الأمريكي.

ومنذ سبتمبر 2015 ، استلمت مصر بالفعل ما يقرب من 1000 مركبة مدرعة شديدة القوة بموجب برنامج منحة المواد الزائدة للدفاع التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ، حيث يتم نقل المركبات دون أي تكلفة إلى حكومة مصر.

وبموجب برنامج المنح ، يتم نقل مركبات MRAP دون أي تكلفة إلى الحكومة المصرية. مصر هي المسؤولة عن ترتيب نقل شحنات MRAPs من جمعية الإمارات للغوص Sierra Army Depot في كاليفورنيا إلى مصر.

المركبات محصنة ضد الكمائن والمتفجرات

 

ويشير MRAP إلى المركبات التكتيكية العسكرية الخفيفة الأمريكية المصممة خصيصًا لتحمل هجمات الأجهزة المتفجرة والكمائن.

ووفقًا لشون أرانس ، مدير البرنامج القيادي للمساعدة الأمنية ، ستستخدم مصر هذه المركبات لمحاربة الإرهاب وتشكل جزءًا من مجموعة واسعة من مبادرات التعاون العسكري بين البلدين.

وقال إن البيع يدعم أيضًا المصالح القومية للولايات المتحدة ويستمر في تعزيز قدرات الجيش المصري من خلال زيادة استعداد الدولة للدفاع عن سيادتها الوطنية واستقرارها الإقليمي.

وبعد وصولها إلى الإسكندرية ، مصر ، في مايو ، تم تحميل مركبات MRAP على قطارات لنقلها إلى ورشة عسكرية في القاهرة للتجديد.

عمل موظفو USASAC مع الحكومة المصرية ومديرية إدارة المساعدة الأمنية لقيادة الدبابات والأسلحة من أجل تلبية طلب 930 سيارة MRAP التي تمت الموافقة عليها في عام 2015.

ويتضمن النقل مركبات M1232 RG33L ، M1233RG33L HAGA ، M1237 RG33 Plus ، M1220 Caiman ، و M1230 Caiman Plus ، بالإضافة إلى MRAP Recovery Vehicles. يتم تضمين التدريب اللازم على المركبات وفقا لاحتياجات وطلبات القوات البرية المصرية.

وتقدر القيمة الإجمالية لصفقة 2000 مركبة MRAPs بمبلغ 120 مليون دولار.

الصفقة تعاون مثمر بين أمريكا ومصر

 

وقال محمد ماوري ، رئيس مكتب برنامج MRAP : “لقد كان صفقة ناجحة ومثال رائع على التعاون الأمني ​​بين الولايات المتحدة ومصر”. “لدينا علاقة وشراكة كبيرة مع جميع أصحاب المصلحة ، OMC ، USASAC ، المقاولين (ManTech International) ، TACOM-SAMD والقوات البرية المصرية.”

وتهدف المساعدات العسكرية الامريكية لمصر إلى تحسين أمن واستعداد حليف رئيسي من خارج حلف الناتو ، والذي كان دائمًا قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد الجيش الأمريكي أنه ملتزم بتقوية العلاقات مع حلفائه وجذب شركاء جدد لتجميع أكبر قوة ممكنة للتقدم طويل الأجل للمصالح المتبادلة وردع العدوان.

وما زالت العلاقات العسكرية الأمريكية مع مصر التي تحملت على مدى عدة عقود تدعم هذه الرؤية.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق