الاخبار العالمية

مشاة البحرية الأمريكي تحصل على بندقية قنص جديدة

أعلن سلاح مشاة البحرية الأمريكي عن قدرات بندقية قنص جديدة ، التي تحمل إسم Mk13.,ووفقًا لبيان صادر عن قيادة أنظمة مشاة البحرية ، في الربع الثاني من العام المالي 2019 ، وصلت طائرة Mk13 إلى القدرة التشغيلية الكاملة.

وتعد Mk13 Mod 7 Long Range Sniper Rifle ، بندقية تعمل بدقة فائقة ، وتوفر دقة ونطاقًا أكبر من الأسلحة السابقة. يحل النظام جزئيًا محل M40A6 – النظام القديم – ويمنح مشاة البحرية المزيد من الفتك.

قال النقيب نيك بيرغر ، مسؤول مشروع قيادة سلاح مشاة البحرية في الكتيبة Mk13: “يجري الآن تدريب القناصة على السلاح الجديد. وأكد أن هذا السلاح يمكن من نقل المعركة إلى أي خصم في أي مكان ومكان.”

مميزات السلاح الجديد

وتتمتع بندقية Mk13 برصاصة أكبر تصل لمسافات أكبر من بندقية القنص القديمة. وقال بيرغر إن السرعة الإضافية التي تقدمها Mk13 ستكون مفيدة في ساحة المعركة.

وقال الرائد مايك بريسكر ، قائد فريق الأسلحة التابع لشركة MCSC: “عند إطلاق النار على MK13 ، تظل الرصاصة مستقرة لفترة أطول بكثير”. ويمنحك السلاح سرعة أولية إضافية كافية بحيث تظل أسرع من الصوت لمسافة أطول بكثير من M40A6.”

بالإضافة إلى ذلك ، تشتمل البندقية على قدرات M571 ، وهي قدرات بصرية نهارية معززة توفر نطاق تكبير أكبر وشبكية مُحسّنة.و تعمل البصريات الجديدة على تمكين المارينز من التعرف على الأعداء بشكل إيجابي على مسافات أكبر وإنشاء منطقة عازلة أكبر بين المقاتل والأعداء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق