الاخبار العالمية

اليابان تنشر صور جديدة لأحدث طائرات أوسبري

قامت قوة الدفاع الذاتي اليابانية البرية ، والتي يشار إليها أيضًا باسم الجيش الياباني ، بالتغريد على حساب Twitter الرسمي ، ونشرت صور لأحدث طائرات V-22 Osprey أثناء التدريبات مع مشاة البحرية الأمريكية.

كانت هذه هي المرة الأولى للقيام برحلة تشكيل مع USMC و USAF و US Navy & JGSDF معًا وتعمقت إمكانية التشغيل البيني بين اليابان والولايات المتحدة “

ووفقًا للمصادر. .تخطط الحكومة اليابانية لإدخال مجموعة متنوعة من العمليات الخاصة لطائرة Osprey ذات الدوران المائل V-22 لقوات الدفاع الذاتي للقيام بمهام خطيرة وسرية في الخارج ، مثل إنقاذ المواطنين اليابانيين .

و تتميز هذه الطائرات برادار جديد ، إلى جانب إدارة مهام إضافية ومعدات حرب إلكترونية.

وسيتمركز عدد من طراز V-22s على متن حاملة طائرات الهليكوبتر الجديدة إيزومو التابعة لقوة الدفاع البحري اليابانية التي يبلغ وزنها 19.500 طن. وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية أيضًا عن نيتها نشر بعض طائرات V-22 في بحر الصين الشرقي.

يعد شراء طائرة V-22 جزءًا من دفعة أكبر من JSDF لتحسين قدراتها في الحرب البحرية والبرمائية.

V-22 Osprey

تعد أول طائرة تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه Tilt Rotor. إذ تجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي مثل طائرات الهليكوبتر، وسرعة التحليق العالية، اللذان يميزان الطائرات ثابتة الجناح.

وقد صممت هذه الطائرة لخدمة كل أفرع القوات المسلحة الأمريكية، وليس فقط القوات الخاصة. وهي أول طائرة تصمم بالكامل على الكمبيوتر، كما أنها أول طائرة تبني بشكل شبه كامل من المواد المركبة واللدائن، حيث يحتوي هيكلها بالكامل على 1000 رطل فقط من المعادن.

على الرغم من أن برنامج هذه الطائرة قد حظى بالكثير من الاهتمام، إلا أن الحوادث المتكررة، التي صاحبت الاختبارت والطيران التجريبي، قد أحبط المسئولين عن البرنامج، وادى إلى توقفه عدة مرات، إلى ان تقرر الاستمرار فيه مؤخرا، بعد أن ظهرت حاجة القوات الخاصة الأمريكية وقوات المشاة البحرية الأمريكية لمثل هذه الطائرة في عملياتهم في أفغانستان.المواصفات العامة للـ V-22

الدفع

محركان رولز رويس من نوع AE1107C, بقوة 6150 حصانا

الطول

هيكل الطائرة 57.3 قدما (17.48.20 متر)، 63.0 قدما (19.20 مترا) عند التخزين.

المراوح مفرودة

84.6 قدما (25.78 مترا)، 18.5 قدما (5.61 امتار) عند التخزين

الإرتفاع

كنة المحرك عموديا: 22.1 قدما (6.73 امتار)

المثبت

17.9 قدما (5.46 امتار)

قطر المراوح

38.1 قدما (11.60مترا)

الوزن الأقصى

52.

الطاقم : 3 أفراد
مقاعد الجنود : 24 مقعد
عدد حمالات الجرحى : 12 حمالة

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق