الاخبار العالميةشمال افريقيا

قوات الوفاق تنسحب من محاور القتال في طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مساء أمس الثلاثاء، أن قوات مدينة مصراتة الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج سحبت أسلحتها من محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس متجهين لمدينة به لمدينة مصراتة.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في بيان صحفي إن “ميليشيات مصراته سحبت أسلحتها المخزنة بمدرسة السواني الثانوية وتنسحب إلى الكريمية”، مشيرا إلى أن “عدد من عصاباتهم المسلحة غادرت إلى خارج المحاور في اتجاه طريق العودة إلى مصراتة بعد وصول أنباء على وجود نيّة هجوم كاسح للقوات المسلحة العربية الليبية”.

الجيش الليبي يستعد لدخول ميدان الشهداء في طرابلس

وكان الجيش الليبي قد أعلن قبل عدة أيام عن إستعدادات يقوم بها ,ولفت ضابط عمليات ​اللواء​ 73 مشاة التابع للقوات المسلحة العربية الليبية العميد صالح بوحليقه الى أن “قوات ​الجيش الوطني​ الليبي تستعد لدخول وسط ميدان الشهداء بالعاصمة ​طرابلس​”، مشيرا إلى أن “مطادرة المسلحين ستبدأ بعد نجاح خطة استنزاف العدو”.

واشار بوحليقه في تصريح صحفي الى إن “الجيش الوطني الليبي سيدخل في مرحلة جديدة ونصبح على أبواب ساحة شهداء الكرامة اي ميدان الشهداء وسط طرابلس”، مضيفا: “العدو ينهزم ويتشتت ويبدأ بالهرب من المواجهة في أرض المعركة إلى طريقتهم الإرهابية المعتادة داخل المدينة”.

وردا على سؤال المواجهات التي ستحدث عند دخول الجيش وسط العاصمة أكد على أن “نعم ستبدأ المطاردة بعد أن نجحت خطة استنزاف العدو في محاولات عديدة لاحتلال نقطة تمركز لوحداتنا العسكرية في ما يزيد عن 37 معركة في العاصمة الليبية طرابلس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق