الاخبار العالمية

البدء بتصنيع طائرة VertiJet الأمريكية السريعة..فيديو

وقعت شركة Skyworks اتفاقية تعاون مع Scaled Composites لبناء طائرات عمودية عالية السرعة لطائرات gyrodyne القتالية المستقبلية للمشاركة في مختلف مسابقات الجيش الأمريكي.

وستستند الطائرة المقاتلة الجديدة على مفهوم تم تطويره في إطار برنامج طائرات الهليكوبتر DARPA. تقوم Skyworks بتطوير تقنيات الطائرات العمودية ذات الرفع العمودي المأهولة وغير المأهولة لأكثر من عقدين.

وقال موقع الشركة على الإنترنت إن تقنيات الطيران الأوتوماتيكية المتطورة والمستدامة هذه تمكن الطائرات من أن تكون مدرجًا مستقلًا واقتصاديًا ، ومع ذلك تظل غير مقيدة بالقيود المفروضة على الفيزياء للسرعة والمدى وحمولة الحمولة.

والطائرة الجديدة المصممة للطيران بسرعات تصل إلى 400 ميل بالساعة وتجمع بين السمات الرئيسية لطائرة هليكوبتر وطائرة ثابتة الجناحين وقدرة طائرات هليكوبتر مقرونة بالسرعة العالية وقدرة كروز فعالة للطائرة الثابتة الجناحين.

ووفقًا للمعلومات الحالية ، ستكون VertiJet طائرة مستقلة عن المدرج يمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا وتحوم بشكل مماثل لطائرة هليكوبتر.

وطائرة gyrodyne الجديدة غير مقيدة بالسرعة والمدى والحمولة التي تفرضها الفيزياء. وستوفر VertiJet مزايا أداء كبيرة:منها سرعة أعلى (سرعة كروز عالية الكفاءة بسرعات 2-3x من طائرات الهليكوبتر اليوم) ، ومدى أكبر ، وحمولات أكبر ، وكفاءة حمولة أكبر.

وستضم VertiJet محركات ثنائية النفاثة ، وهي عبارة عن دوار كبير للإقلاع والهبوط ، وأربع نقاط صلبة للأسلحة أسفل الأجنحة الثابتة ، وازدهار مزدوج مع مثبت أفقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق