الاخبار العالميةالخليج العربي

إنطلاق تمرين القائد المتحمس بين القوات السعودية والأمريكية..فيديو

انطلقت تدريبات “تمرين القائد المتحمس 2019” التي تجمع وحدات من القوات البرية السعودية والأمريكية، يوم الأحد، بمركز التمارين الرئيس بمدينة الملك خالد العسكرية شمال السعودية.

وقال قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن “التمرين امتداد للتمارين المشتركة بين القوات البرية السعودية والأمريكية”.

وأكد أن التدريبات “تهدف إلى تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والمفاهيم، ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة التحديات الإقليمية”.

من جانبه، أوضح مدير التمرين اللواء الركن محمد بن محسن السناني، أن التمرين “يركز نشاطه في التدرب على إجراءات التخطيط والتنسيق لتنفيذ تمارين مراكز القيادة في ألوية المدفعية، لاكتساب المهارة والاحترافية وتبادل الخبرات بين البلدين، في ظل التعاون الوثيق مع الجانب الأمريكي في جميع المجالات وخاصة في مجال التدريب”.

وسيستمر التمرين لمدة أسبوعين، ويتم خلاله تنفيذ عدد من المهام التدريبية في بيئة العمليات العسكرية التقليدية وغير التقليدية.

القوات البرية السعودية

القُوَّات البَرِّيَّة المَلَكِيَّة السُّعُودِيَّة، أو الجَيْشُ العَرَبِيَّ السُّعُودِيَّ، من أكبر وأقدم فروع القُوّات المُسَلَّحَة المَلكيَّة، وَواحِدة مِنَ الأَرْكَانُ الْعَامَّة ضِمْنَ وَزارَة دِفّاع المَمْلَكَة العَرَبيَّة السَّعُوديَّة، وَهْيَ القُوّة العَسْكرِيَّة المّعنية بالشُّـؤونَ العملياتية البَريَّة،والمكلفة حسب المهام المُعلنة لها بالدِفّاع عن أراضي المَمْلَكَة، وَمصالحها من التهديدات الخارجية.

يتوزع الجَيْشُ العَرَبيّ السُّعُودِيَّ على ثمان مناطق عسكرية تغطي النطاق الجغرافي للمملكة، ويتكون من عدة قيادات مناطق، وأسلحة مستقلة، وكليات، ومعاهد، ومدارس متقدمة، وتشكيلات، وإدارات، وهيئات، ومجموعات مختلفة، تتكاتف فيما بينها لتكون قادرة، وبكل كفاءة، على خوض غمار المعارك الحربية. وقد جاء تطور البنية الفكرية، والثقافية، والتنظيمية، والقتالية، للقوات البرية الملكية من خلال تطور قيادات أسلحتها الرئيسية، إضافة إلى ازدياد عديدها بشكل متطرد.

أعلى رتبة عَسْكرِيَّة فِي سِلاحِ البَرِّ السَّعُوديَّ حالياً هو مَعالي رئيس الأركان العامة، وَيشرف سُموّ القائد العام للقوات البـرية الملكية، برتبة فريق (ركن،)على جميّع وحدات السِـلاح المَلَكِيَّ، وَهْوَ عُـضْو فِي الدائِرة العَسْكرِيَّة بمَرتبَة وَزِير. ويتم تخريج ضبّاط الجيش من الكلية الملكية الحربية بمدينة الرياض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق