الاخبار العالمية

أول رحلة لطائرة بريطانية من طراز P-8A بوسيدون

قامت أول طائرة دورية بريطانية متعددة المهام من طراز P-8 Poseidon MRA1 ، مزودة بأجهزة استشعار وأنظمة أسلحة للحرب المضادة للغواصات ، بأول رحلة لها يوم الجمعة من بوينغ فيلد في سياتل.

ZP801 ، هي أول طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي في بوسيدون – والتي ستحمل اسم برايد أوف موراي ، قامت بأول رحلة طيران ناجحة في 12 يوليو.

وتعتمد Poseidon على طائرات Boeing 737-800NG ، وهي سلسلة التوريد التي تدعمها بالفعل صناعة المملكة المتحدة ، حيث توفر عدة مئات من الوظائف المباشرة في المملكة المتحدة.

يوفر مصنعو المملكة المتحدة أيضًا أنظمة فرعية متخصصة لـ P-8A ، على سبيل المثال مارشال (خزانات الوقود الإضافية) ، ومارتن بيكر (مقاعد الطاقم) ، وجنرال إلكتريك (Weapon Pylons) و GKN Aerospace (الزجاج الأمامي).

وتم منح عقد لتطوير P-8 في يونيو 2004 وتلي الرحلة الأولى في 25 أبريل 2009. أعلنت البحرية الأمريكية القدرة التشغيلية الأولية في 29 نوفمبر 2013 ، والآن تم تسليم P-8 على نطاق واسع ليس فقط إلى الوحدات الأمريكية ، ولكن أيضا إلى البحرية الهندية والقوات الجوية الملكية الأسترالية.

مميزات نظام P-8A

ويتميز النظام الخاص بـ P-8A بوجود رادار APY-10 مع أوضاع لرسم الخرائط عالية الدقة ، ونظام استشعار صوتي ، بما في ذلك أجهزة سونوبوي السلبي والمتعددة الاستاتيكية ، وبرج كهربائي / بصري ، وتدابير دعم إلكترونية (ESM).و يوفر هذا الجهاز إمكانية بحث وتتبع شاملة ، بينما يشتمل نظام أسلحة الطائرة على طوربيدات لإشراك أهداف تحت السطح.

ومن المقرر تسليم أول طائرة من طراز Poseidon MRA Mk1 إلى سلاح الجو الملكي ، في البداية في Naval Air Station Jacksonville ، في أكتوبر 2019 ومن المقرر أن تصل إلى المملكة المتحدة في أوائل ربيع عام 2020.

وسيقوم سلاح الجو الملكي البريطاني بشراء ما مجموعه تسع طائرات ستتمركز في RAF Lossiemouth في أواخر عام 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق