الاخبار العالمية

منظومة S400 ستظهر في دول أخرى بعد تركيا

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في ​مجلس الدوما الروسي​، ​ليونيد سلوتسكي​، أن “منظومات ​الصواريخ​ “إس-400” التي تنتجها ​روسيا​، وبعد بدء تصديرها ل​تركيا​، ستظهر قريبا في دول أخرى بالمنطقة”، مشيراً إلى أنه “سيتحقق ذلك حتما، وتركيا ليست سوى الباكورة، ولا مفر من ظهور إس-400 وأنواع أخرى من الأسلحة الروسية المحدثة في المنطقة”.

ولفت إلى “أننا سنواصل التعاون الوثيق مع دول المنطقة الذي يتميز بحجمه الكبير جدا، وأنا على يقين بأن علينا زيادته بمختلف الطرق”، مشيراً إلى أن “هناك دول مهمة وكبيرة جدا تتحدث عن وجود احتياجات مماثلة لها، وهذه الاحتياجات بالطبع ستتم تلبيتها”.

وأوضح سلوتسكي “إننا من مؤيدي إقامة عقبات منيعة أمام نشوب أي مواجهة عسكرية، ورغم أن ذلك قد يكون من باب المفارقة، إلا أن مثل هذه المنظومات، التي تعتبر اليوم من أقوى أنواع الأسلحة، تمثل بالحقيقة العامل الأكثر فعالية لضمان السلام، والدول التي تمتلكها يمكن أن تكون مطمئنة، لأن أي هجوم صاروخي، حتى إن كانت المدة بين رصده ووصوله إلى الهدف لا تتجاوز دقيقة واحدة فقط، سيكون اعتراضه بشكل آمن”.

ترامب سيتخذ سلسلة من العقوبات ضد تركيا الأسبوع المقبل

أفاد موقع “بلومبورغ” بأن إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ستتخذ سلسلة من العقوبات ضد ​تركيا​ الأسبوع المقبل لحصولها على أجزاء من ​منظومة أس​ 400 الروسية.

وكان البنتاغون قد ألغى مؤتمره الخاص الذي كان من المقرر عقده الجمعة، للإعلان عن الرد على بدء استلام تركيا منظومات الصواريخ الروسية “إس-400”.

وقال البنتاغون لوسائل الإعلام التي انتظرت هذا الإعلان على مدار نحو 5 ساعات، إن “المؤتمر الصحفي لن يعقد اليوم” دون ذكر موعده.

كما أكد البنتاغون أن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، لبحث موضوع “إس-400″، من دون الكشف عن فحوى المحادثات.

وسبق أن قال البنتاغون إنه سيعقد الجمعة مؤتمرا صحفيا خاصا لإعلان رده على بدء عملية توريد منظومات “إس-400” إلى تركيا وسيشارك فيه كل من مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الاستحواذ والدعم الذاتي، إيلين لورد، ونائب مساعد وزير الدفاع للشؤون السياسية، ديفيد تراختنبيرغ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق