الاخبار العالمية

البرتغال تشتري خمس طائرات نقل عسكري KC-390

أعلنت شركة صناعة الطائرات البرازيلية أمبراير يوم الخميس أن الحكومة البرتغالية ستشتري خمس طائرات نقل عسكرية من طراز KC-390 وجهاز محاكاة الطيران مقابل 932 مليون دولار.

وستشتري الحكومة البرتغالية أحدث طائرة من طراز KC-390 كجزء من عملية تحديث قدرات سلاح الجو البرتغالي لدعم عمليات القوات المسلحة الوطنية وزيادة الاستعداد للمهام ذات الاهتمام العام.و من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2023.

المهام التي تقوم بها

تم تصميم KC-390 لوضع معايير جديدة للكفاءة والإنتاجية في فئتها مع تقديم أقل تكلفة دورة حياة السوق. ويمكن أن تؤدي الطائرة أنواعًا مختلفة من المهام العسكرية والمدنية ، بما في ذلك الدعم الإنساني والإخلاء الطبي والبحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق ، مع تلبية متطلبات القوات الجوية البرتغالية بشكل كامل ، مع إضافة شحنات متفوقة جديدة لنقل البضائع والقوات والتسليم الجوي وقدرات التزود بالوقود الجوي.

وتعد البرتغال أكبر شريك دولي لبرنامج KC-390 ، ومن المسلم به أن مشاركتها في تطوير وإنتاج الطائرة لها تأثير اقتصادي إيجابي في توفير فرص العمل والاستثمارات الجديدة وزيادة الصادرات والتقدم التكنولوجي.

حصلت KC-390 على الشهادة المدنية من وكالة الطيران الوطنية البرازيلية (ANAC) في عام 2018 وهي الآن في إنتاج نسخ كاملة.

ومن المتوقع أن يتم الدخول في الخدمة في الربع الثالث من عام 2019 مع القوات الجوية البرازيلية (FAB) ، مع متابعة عمليات التسليم على مدار العام.

KC-390

هي طائرة نقل عسكري يجري تطويرها حاليا من قبل شركة إمبراير في البرازيل. كان أول طيران لها في 3 فبراير 2015. وستدخل في الخدمة في عام 2016، وسعر الطائرة الواحدة منها هو 50 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق