الاخبار العالمية

تفاصيل أحدث رشاش روسي طراز “أ كا-12”

نشرت شركة كلاشنيكوف على صفحتها الرسمية مقطع فيديو تكشف فيه تفاصيل تصميم أحدث بندقية رشاشة “أ كا-12”.ووفقا للشركة تم تصميم الجهاز بالكامل باستخدام التكنولوجيا الرقمية، ويتوافق “التصميم الإلكتروني” الخاص به مع جميع مكوناته المادية.

يبدأ تصميم “أ كا-12” بتطوير “بنية تحكم” للمنتج، التي تضمن تنظيم التصميم الموازي والتي بدورها تعمل كبيانات أولية للتصميم ثلاثي الأبعاد، وعند تطوير “بنية التحكم”، يتم تشكيل عرض ثابت لتخطيط المنتج ويتم فحص الكينماتيكا (الحركة المجردة) للعناصر المتحركة الرئيسية.

يتم إنشاء تجميع المنتج بالكامل تلقائيًا عندما تكون المكونات جاهزة. بعد ذلك، تحليل التقاطعات في الهندسة، وديناميات المنتج، وكذلك تحليل تطابق القياسات للجمع، جميع مكونات ” أ كا-12″ مصممة وفقًا للتخطيط الأولي، ويتم التطوير نفسه في بيئة رقمية واحدة.

أفادت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، اعتمدت بنادق “أ كا-12” و”أ كا-15″، التي طورها “كلاشينكوف” لتجهيز جندي المستقبل “راتنيك”. في نهاية العام الماضي، تم شحن الدفعة الأولى إلى الإدارة العسكرية في إطار طلب من الدولة 2019.

كما قال المدير العام فلاديمير دميترييف، أن كلاشينكوف قد طور وصمم نسخة مدنية من طراز “أ كا-12″، والذي يطلق عليه اسم “أ كا تي آر3”.

(AK-12)

أحدث بندقية اقتحام آلية روسية بعيار 5,45×39مم. تصنعها شركة (كلاشنكوف كونسيرن ). بينما تقدم الشركة المصنعة نسخة باسم إيه-كيه-15 بالعيار الروسي التقليدي 7,62×39مم. تم بناء بندقية أيه كيه-12 على نموذجين أوليين هما : إيه كيه -200 و أيه كيه-400. لم تصدر روسيا هذا السلاح بعد إلى الخارج، إذ لم يجتز السلاح الإختبارات الأولية إلا بشهر حزيران (يوليو) 2017.

مواصفات السلاح

التالية هي مواصفات السلاح:

حجم المخزن : يمكن للسلاح أن يحمل مخزناً فيه 30 أو 60 أو 100 رصاصة.

الوزن : 4.16 كغم

المدى:المدى الفعال 500-600 متراَ، المدى الأقصى 800 مترا

الحجم : 945 مـم (37.2 بوصة) 724 بأخمص مطوي

من ناحية العيار : عيار 5,45×39مم ونسخته إيه-كيه-15 7,62×39مم

التصويب: نياشين معدنية (تقليدية كالموجودة بالكلاشنكوف) مع إمكانية تركيب مناظير ليزرية أو رقمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق