الاخبار العالمية

بلغاريا تستبدل طائراتها الروسية بطائرات F-16 الأمريكية

وافقت الحكومة البلغارية على شراء ثماني طائرات مقاتلة من طراز F-16V بلوك 70 لتحل محل الأسطول العتيق لطائرة ميج 29 السوفيتية الصنع.

ووفقا للعديد من تقارير وسائل الإعلام ، فإن عقد سلاح الجو البلغاري الذي طال انتظاره والذي تبلغ قيمته 1،256 مليار دولارويهدف لاستبدال المعدات التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

تتميز F-16 Block 70 بتقنيات مطورة مثل مقاتلي F-35 Lightning II و F-22 Raptor من الجيل الخامس ، ولكنها توفر حلاً مثبتًا وقادرًا ومنخفض المخاطر وفعالًا من حيث التكلفة لاحتياجات بلغاريا الوطنية والدفاعية من الناتو.

وتتضمن صفقة F-16 Block 70 الشاملة لبلغاريا تدريب الطيارين والطاقم الأرضي واللوجستيات ومعدات الدعم والأسلحة لجميع الاحتياجات التشغيلية ، مما يعني أنه لا توجد تكاليف خفية على الإطلاق.

وقال نائب وزير الدفاع أتاناس زابريانوف للصحفيين “لقد حدث حلم طويل الأمد للقوات الجوية”. إنه يضعهم على قدم المساواة مع شركائنا في الناتو. سيكون لدى القوات الجوية لدينا ثقة بأن لديهم شيئًا معاصرًا وحديثًا مثل زملائنا “.

وقال زابريانوف إن ستة مقاعد منفردة واثنان من طراز F-16 سيتم تسليمها بحلول عام 2023.

F-16V

تتميز طائرات “إف 16 بلوك 70” بأنها تحتوي على أنظمة طيران إلكتروني متقدمة، ومستشعرات تتضمن رادار مصفوفة المسح الإلكتروني النشط (AESA)، وقمرة قيادة محدثة، وأسلحة متطورة، وخزانات وقود متوازية، ونظام تجنب الاصطدام الأرضي التلقائي، ومحرك متقدم، ودورة حياة هيكلية موسعة ورائدة في القطاع تمتد لـ12000 ساعة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق