الخليج العربي

قطر تعقد صفقه أسلحة ب 3 مليار دولار مع أمريكا

أعلنت واحدة من أكبر شركات الأسلحة الأمريكية Raytheon Company أنها حصلت على عقدين من المبيعات التجارية المباشرة من قبل دولة قطر للحصول على قدرات دفاعية جوية وصاروخية متكاملة إضافية.

وتشمل العقود ، التي تبلغ قيمتها حوالي 2.2 مليار دولار ، النظام الوطني الصاروخي المتقدم من الأرض إلى الجو ، وإصدار الشهادات النهائية لصاروخ AMRAAM-Extended Range ، وكمية غير محددة من وحدات إطلاق Patriot ™ الإضافية.

هذه الأسلح هي جزء من اتفاقية أكبر يجريها القطريون مع الحكومة الأمريكية. من المتوقع أن يصل إجمالي القيمة الإجمالية إلى 3 مليار دولار.

وقال رالف أكابا ، رئيس أنظمة الدفاع المتكاملة بشركة رايثيون: “توفر القدرات الدفاعية الجوية والصاروخية المتكاملة من ريثيون مقاربة مجربة ذات طبقات تحمي المواطنين والجيوش والبنية التحتية من مجموعة واسعة من التهديدات”.

NASAMS

وتعتبر قطر أول دولة تشتري صاروخ AMRAM – الجوي الذي أثبت قدراته القتالية . كما أصبحت قطر الدولة الحادية عشرة التي تشتري NASAMS ، وهو نظام دفاع جوي متوسط ​​المدى تصنعه شركة Raytheon و Kongsberg Defense & Aerospace AS. يستخدم NASAMS رادار Raytheon Sentinel ، ويطلق عدة اعتراضات ، بما في ذلك AMRAAM-ER.

NASAMS هو أكثر أنظمة الدفاع الجوي القصيرة والمتوسطة المدى استخدامًا في الناتو. توفر NASAMS نظام دفاع جوي عالي القوة ، متصل بالشبكة ، وموزع يمكنه أن يحدد بسرعة ويشارك ويدمر طائرات التهديد الحالية والمتطورة ، والمركبات الجوية بدون طيار ، والتهديدات الناشئة بصواريخ كروز.

نظام Patriot

يعد نظام Patriot ™ الذي أثبتت قتاله العمود الفقري للدفاع الجوي والصاروخي لـ 16 دولة. منذ إرسالها لأول مرة ، استخدمت خمس دول هذا السلاح في أكثر من 200 عملية قتالية ضد الطائرات المأهولة وغير المأهولة ، وصواريخ كروز ، والصواريخ البالستية التكتيكية.

ومنذ يناير 2015 ، اعترضت باتريوت أكثر من 100 صاروخ باليستي في عمليات قتالية في جميع أنحاء العالم ؛ أكثر من 90 من تلك الاعتراضات تضمنت صواريخ منخفضة التكلفة من صاروخ أرض-جو من Raytheon.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عندما يتم نشر خبر معين لماذا لايذكر وقت الخبر ك مثال هذا الخبر الي يخص صفقة قطر متى كتب المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق