الاخبار العالمية

كوريا الشمالية تطور سلاح لتدمير طائرات F-35 الأمريكية

ذكرت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية الخميس أن كوريا تطوير وتختبر “أسلحة خاصة” لتدمير مقاتلات الشبح الكورية الجديدة طراز F-35.

وفي بيان صادر عنها أدانت فيه سيول لاستحواذها مؤخراً على عدد من طائرات الشبح الجديدة من الولايات المتحدة ،و قال مدير سياسة لم يكشف عن اسمه في معهد الدراسات الأمريكية بوزارة الخارجية إن هذه الخطوة ستعمل على زيادة التوترات في شبه الجزيرة.

وأضاف البيان”ليس هناك مجال للشك في أن تسليم” F-35A “، والذي يُطلق عليه أيضًا” سلاح فتاك غير مرئي “، يهدف إلى ضمان التفوق العسكري على الدول المجاورة في المنطقة وخاصة فتح” بوابة “للغزو .

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية الكورية الجنوبية عن باحث حكومي قوله: “من جانبنا ، ليس لدينا خيار آخر سوى تطوير واختبار الأسلحة الخاصة لتدمير الأسلحة الفتاكة المعززة بالكامل في كوريا الجنوبية”.

في سبتمبر 2014 ، أعلنت كوريا الجنوبية عن صفقة لشراء 40 مقاتلة من طراز F-35 في صفقة بيع عسكري أجنبي (FMS) تبلغ قيمتها حوالي 6.1 مليار دولار. واستلمت كوريا الجنوبية أول طائرتين من طراز F-35 في مارس ، وكان من المقرر وصول المزيد من الطائرات هذا العام.

ولم ترد حكومة كوريا الجنوبية على الفور على بيان كوريا الشمالية. لكن مسؤولي مشتريات الأسلحة قالوا إن مشروع F-35 سيستمر كما هو مقرر وأنه سيتم تسليم حوالي 10 طائرات من أصل 40 بنهاية هذا العام.

وقال المسؤول الكوري الجنوبي “إن خطة دمج مقاتلي F-35A في القوة العسكرية تسير دون أي صعوبة ، لكننا غير قادرين على تأكيد جدول شراء [الطائرة]”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق