الاخبار العالميةالخليج العربي

أمريكا ترسل طائرة للخليج لكشف الصواريخ الباليستية

أرسلت أمريكا طائرة استطلاع كوبرا بال تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز RC-135S ، متخصصة في مسح وجمع البيانات المتعلقة بالصواريخ البالستية ، إلى الخليج العربي.

ونشر ماليشوف ، وهو من عشاق الطيران ، على تويتر مسار طائرة RC-135S Cobra Ball فوق الخليج العربي.

تأتي هذه الخطوة بعد تفاقم التوترات بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحاب دونالد ترامب من اتفاق نووي عام 2015 بين إيران والعديد من القوى العالمية ، وأعاد فرض العقوبات على طهران. في الشهر الماضي ، ردًا على ما وصفه المسؤولون الأمريكيون بأنه تهديد وشيك ، وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستنقل حاملة طائرات وغيرها من الأصول إلى المنطقة.

تُعد طائرة RC-135S Cobra Ball عبارة عن طائرة قابلة للنشر بسرعة ، وتطير في مهام موجهة من قبل رؤساء الأركان المشتركة ذات الأولوية الوطنية لجمع البيانات البصرية والإلكترونية حول الأهداف الباليستية.

ووفقا لموقع سلاح الجو الأمريكي قال إن هذه البيانات مهمة للتحقق من الامتثال لمعاهدة الأسلحة ، وتطوير مفاهيم الدفاع الصاروخي الاستراتيجي والدفاعي الأمريكي.

ويتكون طاقم الطائرة من طيارين، وملاح واحد ،و ثلاثة ضباط في الحرب الإلكترونية ، ومهندسين في النظم المحمولة جوا ، ومختصين أو أكثر في مهمة محمولة جوا.

طراز RC-135S

هناك ثلاث طائرات من طراز RC-135S تم تخصيصها جميعًا لقيادة القتال الجوي ومقرها دائمًا في قاعدة أووت أوف إير فورس ، نيب.

يتم تشغيل كوبرا بول من قبل الجناح 55 ، ويديرها أطقم من سرب الاستطلاع الخامس والأربعين ، وسرب الاستخبارات 97 ، باستخدام مختلف مواقع النشر الأمامي في جميع أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق