الاخبار العالميةالخليج العربي

إسقاط مسيرة حوثية ومقتل زعيم الحوثيين بالساحل الغربي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، اعتراض وإسقاط طائرات مسيرة، أطلقتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن “قوات التحالف تمكنت مساء اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه أراضي المملكة”.

ونفى المالكي “مزاعم الميليشيا الحوثية عبر وسائل إعلامها من أن هجماتهم أصابت أهدافها بدقة، وأن الحقيقة أنها تم تدميرها في الأجواء عبر منظومات قوات التحالف”.

وأوضح: “أن محاولات الميليشيا الحوثية اليائسة والمستمرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية سيتم مواجهاتها باستمرار بإحباطها وتحييد القدرات العدائية لديهم بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

مقتل قائد ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي لليمن

قتل قائد ميليشيات الحوثية الموالية لإيران في الساحل الغربي لليمن، السبت، في ضربة نوعية للقوات المشتركة أثناء التصدي لهجوم شنه الانقلابيون داخل مدينة الحديدة، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.
ورصد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، لحظة استهداف مشرف عام الميليشيات الحوثية، وقائد محورها المتحرك في الساحل الغربي المدعو “طالب سفيان”، والمكنى بـ”أبو طالب السفياني”.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الميليشيات حاولت التقدم للمرة السادسة عبر ما يعرف بـ”كتائب التدخل السريع” و”كتائب الحسين”، صوب الأحياء السكنية المحررة في الحديدة مستخدمة شتى الأسلحة، إلا أن محاولة الانقلابيين باءت بالفشل، بعدما واجهت القوات المشتركة الهجوم بضربة نوعية استهدفت قيادته.

وتولى المدعو “أبو طالب السفياني” بنفسه قيادة 6 عمليات عسكرية واسعة داخل مدينة الحديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية، في انتهاك صارخ لاتفاق السويد، حيث كان آخر هذه المحاولات في الساعات الماضية وانتهت بمقتل “السفياني”.

يشار إلى أن القتيل يبلغ من العمر ( 40 عاما)، وهو من مديرية سحار محافظة صعدة، معقل الميليشيات الموالية لإيران، وكان أحد المقربين من مؤسس الميليشيات الحوثية، حسين الحوثي.

ويعد “السفياني” من القيادات الحوثية البارزة وشارك في حروب صعدة الست، كما شارك في قيادة المليشيات الحوثية في عدن.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق