الخليج العربي

الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

فريق تحرير أخبار الدفاع والتسليح:

أعربت الأمارات عن رغبتها في شراء 600 عربه قتاليه ذات عجلات ودعت المصنعين العالميين الي ارسال عروضهم في شهر مارس المقبل. ويتوقع ان تكون العربات المرشحه للمنافسه في الصفقه الأماراتيه هي بوكسترالألمانيه و أر جي -41 الجنوب أفريقيه و بارس وارما التركيات و بيرانا 5 السويسريه وفريسيا الأيطاليه وفي بي سي اي الفرنسيه و باتريا الفنلنديه و بي تي ار الروسيه و بي تي ار-4 الأوكرانيه حيث ان بعض هذه العربات خضع بالفعل الي تجارب في الصحراء الأماراتيه بنسخهم الأساسيه المخصصه لنقل الجنود.

وقد قامت الأمارات بشراء خمس عربات باتريا بنسخته المدولبه لسد احتياجات قواتها المسلحه التشغيليه العاجله وقد تم تزويد هذه العربات المشتراه بأبراج المدرعه القتاليه الروسيه بي ام بي – 3 والتي تستعمل بأعداد كبيره من قبل الجيش الأماراتي وبقيت هذه العربات محافظه علي قدرتها البرمائيه بأقل مقدار من التجهيز.

وقد ذكرت مصادر ان الأمارات وضعت شروط لصفقه شراء المدرعات وهي توفير مستوي عالي من الحمايه وعلي ان يتم تزويد 400 من هذه المدرعات بأبراج المدرعه الروسيه بي ام بي – 3 وفي هذه الحاله لن تكون هنالك حاجه ان تكون المركبه لديها قدره برمائيه ، وال 200 عربه الباقيه سوف تكون من نسخ تخصصيه وحامله للجنود وكجزء محتمل من اي عقد يتم عقده سوف يحتوي العقد علي نسبه معينه من التجميع او تصنيع مكونات هذه المدرعات في الأمارات والتي حاولت في السنوات الأخيره زياده جهودها لدعم قدرات التصنيع العسكري المحليه لديها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. حد يقولى العربيات دى مين هيركبها انا من رايي انى يطلعو فيز للمصريين السواقين على كام مصرى خدم فى الجيش بدل ما يتعبو ويتهدو طول النهار فى الشمس الحارقه هههههههههههههههههههه

  2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذا اخر القافه يعني انته حشري اوي ههههههههههههههههههههههههههه ياعم خليك في حالك وربنا الي يرزق الخلق ليش الحسد الامارات اطيب شعب ويستاهلو كل خير وخذ عندك اسرائيل عددهم قليل لاكن جيشهم قوي العبره بالاسلحه المتطوره والطيران القوي عدد الامارات تقريبا 3000000 مليون يعني لو يكون جيشهم 200000 الف يكفي هل تعلم ان جيش بريطانيا العظمي عدده الوقت الحالي لايتعدي 100000الف مع الازمه الماليه العبره بقوه الاقتصاد طبعا اتمني كل خير لشعب المصري الي بنحبهم اوي اوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق