الاخبار العالمية

أحدث طائرة تدريب أمريكية من طراز TX تكمل تدريبها

أكدت شركة بوينغ الأمريكية العملاقة في مجال الطيران أن أحدث طائرة تدريب من طراز TX أكملت رحلتها التدريبية الأولىفي إطار برنامج الهندسة والتصنيع والتطوير (EMD). ، تم تطويرها بالتعاون مع شركة ساب.

و قال مسؤولو بوينج إن الشركة قد بدأت تجارب الطيران الهندسة والتنمية الصناعية (EMD) للطائرة مدرب TX في سانت لويس ، ولاية ميسوري.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل حول طبيعة أو مدة اختبار الرحلة.

Boeing TX

هي عبارة عن نظام تدريب تجريبي متقدم جديد تم تصميمه خصيصًا لمهمة تدريب القوات الجوية الأمريكية. وهي تشمل طائرات المدربين ، والتدريب والدعم الأرضي – المصممة معًا من الألف إلى الياء.

وتحتوي طائرة TX على محرك واحد ، ذيول مزدوجة ، ومقعد استاد ، وقمرة قيادة متقدمة مع تدريب مضمن. يوفر النظام أيضًا تدريبًا على أحدث طراز وتصميمًا سهل الصيانة لتوفير دعم طويل الأجل.

ومن المنتظر أن تحل طائرة TX محل طائرة T-38 التابعة لسلاح الجو عام 2024.

ومن المتوقع أن يتم تقديم أكثر من 90 بالمائة من عروض بوينغ في أمريكا بالتعاون مع شركة ساب ، مما يدعم أكثر من 17000 وظيفة في 34 ولاية ميسوري .

وتقدم Saab للسوق العالمية منتجات وخدمات وحلول رائدة على مستوى العالم في مجال الدفاع العسكري والأمن المدني. وتمتلك Saab مصانع وموظفين في جميع القارات حول العالم.

و تقوم ساب بتطوير واعتماد وتحسين التكنولوجيا الجديدة لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة,بالإعتماد على التفكير الابتكاري والتعاوني والواقعي .

شركة ساب للطائرات Saab

هي شركة صناعة طائرات ومعدات دفاع مقرها السويد أسست في عام 1937 م في لنكوبنغ. أخذ أسم الشركة من اختصار الاسم الأصلي لها عند تأسسها وهو شركة طائرات السويد المحدودة (Svenska Aeroplan AB، حيث AB هي اختصار لكلمة aktiebolaget وتعني شركة محدودة). ومنذ التغيرات التي حدثت في ملكية الشركة في عقد التسعينيات، أصبح اسم الشركة الرسمي شركة ساب المحدودة (Saab AB).

بدأت الشركة أساسا كمصنعة للطائرات، ولكنها أخذت تحاول التنويع في أعمالها فبدأت في أواخر عقد الأربعينيات بتصنيع سيارات ساب. كان مقر هذا الفرع في مدينة ترولهاتن وأنتجت أول سياراتها -وهي من نوع ساب 92001 في 10 يونيو 1947 م. وسرعان ما اشتهرت السيارات التي تصنعها هذه الشركة نتيجة لسمعة الشركة الأم الجيدة. وفي أواخر عقد الخمسينيات، بدأت الشركة الأم الاستثمار في مجال الحاسوب بإنشائها لفرع داتاساب (Datasaab).

في عام 1969 م، اندمجت شركتا ساب وسكانيا-فابس (Scania-Vabis وهي شركة تصنيع شاحنات) وأصبح اسم الشركة الجديدة شركة ساب-سكانيا المحدودة حتى عام 1995 م. وفي عام 1990 م، اشترت شركة جنرال موتورز 51% من فرع سيارات ساب، واشترت ما تبقى بعد عقد من الزمن وإثر الأزمة المالية العالمية تخلت جنرال موتورز عن ساب بعد أن سببت لها الكثير من المشاكل المالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق